"رينج روڤر" و "رينج روڤر سبورت" تحصدان تصنيف الأمانEuro NCAP من فئة الخمس نجوم

رينج روڤر و رينج روڤر سبورت تحصدان تصنيف الأمانEuro NCAP من فئة الخمس نجوم
الأنباط -
: حصدت كلٌ من سيارة "رينج روڤر" الجديدة و"رينج روڤر سبورت"، على أعلى تصنيف من فئة الخمس نجوم، وذلك خلال أحدث اختبارات السلامة عند الصدمات وتصنيف الأمانEuro NCAP. وتعتمد سيارات الدفع الرباعي الفاخرة على أكثر من 50 عاماً من الخبرة، لتقديم مجموعة واسعة واستثنائية من القدرات والتحسينات والسلامة على جميع التضاريس.

وتُشكل الطرز الجديدة، النماذج الأحدث في إطار سلسلة طويلة من مركبات "رينج روڤر" التي حصلت على تصنيف الخمس نجوم وفق بروتوكولات الأمان الصارمة لتقييم Euro NCAP التي تم تحديدها في العام 2009، والتي شملت طراز"رينج روڤر إيڤوك" في العام 2011.

يعتمد كلا الطرازين، على البنية المعيارية الطولية (MLA) من المعدن المختلط  والتي تتميز بالمرونة، وتوفر أُسس متينة لمجموعة من أحدث تقنيات السائق المساعد، التي تتناغم معاً من أجل قيادة سريعة الاستجابة ومتطورة. وتتميز سيارة "رينج روڤر" الجديدة، والتي تتوفر بأربعة وخمسة وسبعة مقاعد،بأنها أكثر صلابة بنسبة تصل إلى 50 % عن سابقتها، في حين يأتي "رينج روڤر سبورت"، أكثر صلابة بنسبة 35 % عن النموذج السابق.

سجلت سيارة "رينج روڤر" الجديدة الحائزة على جوائز، 87%في حماية الركابلأطفال، و72% في مستخدمي الطرق المعرضين للخطر، في حين حققت "رينج روڤر سبورت"، تصنيف 85% في حماية الركاب البالغين. وحصلت كلتا السيارتين من فئة الدفع الرباعي على 82%لتقنية مساعدة السلامة.

وقال توماس مولر،المدير التنفيذي لهندسة المنتجات في "جاكوار لاند روڤر":" تُشكل هذه النتائج الممتازة لاختبارات السلامة عند الصدمات Euro NCAP، ثمرة ونتيجة مباشرة للعمل الجاد والخبرة التي تطال التصميم والهندسة وتصنيع المركبات والتي تجمع بين السلامة والأمان والقدرة والرفاهية لأكثر من خمسة عقود. توفر بنية هيكل MLA-Flex القوية والمعدنية المختلطة أساساً صلباً لمجموعة من أنظمة السلامة النشطة المتطورة مثل الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ (AEB) التي تتناغم لحماية الركاب ومستخدمي الطريق الآخرين. وتشكل هذه الطرز الجديدة من "رينج روڤر" انتصاراً تكنولوجياً".


تتمتع"رينج روڤر" و"رينج روڤر سبورت"،الجديدتان بمجموعة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) المصممة لدعم السائق وحماية الركاب، بما في ذلك:

نظام الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ(AEB)، باستخدام الرادارات والكاميرات الأمامية، يساعد نظام الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ في تحديد المركبات والمشاة وراكبي الدراجات أمامك أو المركبات القادمة أو راكبي الدراجات من جانبك، أثناء انعطاف السيارة  يساراً أو يميناً. سيحدد نظام الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ المخاطر الوشيكة ويستخدم الفرامل لتقليل شدتها أو تجنب الاحتكاك.

نظام المساعدة على البقاء ضمن الخط المحدد: يراقب علامات خطوط السير للكشف عن المغادرة غير المقصودة للمسار. إذا كانت السيارة على وشك عبور حدود المسار، يتم تطبيق قوة دورانية على عجلة القيادة لمواجهة حركة عبور الحدود.

مساعد المساعدة على البقاء ضمن الخط المحدد في حالات الطوارئ: يساعد على توفير تعديلات تصحيحية طفيفة، إذا تبيّن أن السيارة تقترب أكثر من اللازم من حواف الطريق وانجرافها نحو المسار المجاور حيث يتم تحديد السيارات القادمة.

كاميرا محيطية ثلاثية الأبعاد وتقنية الرؤية الأرضية: يوفر نظام الكاميرا المحيطية عرضاً ثلاثي الأبعاد بزاوية 360 درجة حول السيارة ويمكنه عرض العديد من المناظر في وقت واحد على شاشة اللمس عند المناورة،ما يمنح السائق معلومات مفصلة حول محيطه. يسمح نظام الرؤية الأرضية للسائقين برؤية المنطقة المخفية أمام غطاء المحرك وتحته مباشرة على شاشة العرض المركزية التي تعمل باللمس.

الاستجابة لحالة السائق: تقف السيارة وتبدأ أضواء التحذير من الخطر، إذا فشل السائق في الاستجابة لسلسلة من المطالبات السمعية والبصرية.

نظام مراقبة الاصطدام الخلفي وحماية الركاب: يستخدم رادارات الزاوية الأمامية والخلفية للكشف عن مخاطر الاصطدام في نطاق 70 متراً وتحذير الركاب، وإصدار تحذير مسموع وإعداد الكابينة لتأثير محتمل. إذا لزم الأمر، ستومض أضواء الخطر ويتم تجهيز الجزء الداخلي عن طريق شد أحزمة المقاعد، وتحريك مساند الرأس للأمام وإمالة المقاعد وإغلاق النوافذ والسقف البانورامي.

التعليق الاستباقي: يتحول التعليق تلقائياً إلى الوضع الديناميكي، عندما يكتشف نظام التحذير من الاصطدام الأمامي خطر الاصطدام، ويساعد السائق إذا كانت هناك حاجة إلى مناورات مراوغة من خلال تقديم ردود بسرعة أكبر.

نظام التحكم التكيفي ومساعد التوجيه: يحافظ نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة على سرعة الانطلاق المحددة للمركبة. تنخفض سرعة السيارة تلقائياً إذا تم اكتشاف مركبة تتحرك ببطء في المسار أمامك. يساعد نظام التوجيه السائق على إبقاء السيارة في منتصف مسارها من خلال إجراء تعديلات طفيفة على التوجيه.

نظام المساعدة على ركن السيارة: يكتشف أماكن وقوف السيارات المتاحة وينقل السيارة في المساحات المتوازية والعمودية. يتحكم مساعد الركن في السيارة أثناء المناورة باستخدام التوجيه،والتسارع،واختيار الترس والفرامل.

بالإضافة إلى أنظمة السلامة الفعالة، تستفيد "رينج روڤر" و"رينج روڤر سبورت"، من التقنيات التي تهدف إلى تحسين يقظة السائق وتقليل احتمالية تشتيت الانتباه. يوفر "أمازون أليكسا"المدمج القدرة على التحكم في الإعدادات والميزات المختلفة باستخدام أوامر صوتية طبيعية وبديهية، من دون الحاجة إلى رفع اليدين عن عجلة القيادة أو الأعين عن الطريق.

تأتي "أليكسا" من ضمن نظام "بيفي برو" المعلوماتي، ويمكن تنشيطه ببساطة عن طريق قول "أليكسا" أو النقر على زر "أليكسا" على الشاشة التي تعمل باللمس. حتى أن الذكاء الاصطناعي الصوتي الذكي يدمج أجهزة "اليكسا" مع الأجهزة في المنزل، ويعمل بدون هاتف ذكي كل ما يحتاجه المالكون هو تسجيل الدخول من خلال حساب " أمازون" الخاص بهم للحصول علىeSIMs شرائح 'إي سيم' المدمجة في السيارة لتوفير الاتصال.

تتضمن السيارتان أيضاً نظام تنقية هواء المقصورة pro، وهو نظام رائد يرتقي بجودة الهواء الداخلي إلى مستويات جديدة. وتساهم تقنية التصفيةPM2.5 وتقنية Nanoe ™ -Xفي تقليل الروائح والبكتيريا والمواد المسببة للحساسية بشكل كبير ليس ذلك فحسب، بل إنها تعزز الصحة واليقظة من خلال مراقبة مستويات ثاني أكسيد الكربون في الداخل وإدخال الهواء الخارجي النقي تلقائياً عند الحاجة. تساهم التركيزات العالية من ثاني أكسيد الكربون في الشعور بالنعاس، لذلك يساهم النظام بشكل استباقي في يقظة السائق.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )