الجغبير: اتفاقيات التجارة الحرة فتحت أسواق أكثر من مليار مستهلك أمام الصادرات الوطنية

الجغبير اتفاقيات التجارة الحرة فتحت أسواق أكثر من مليار مستهلك أمام الصادرات الوطنية
الأنباط -
قال رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، المهندس فتحي الجغبير، إن البيئة الاستثمارية الملائمة واتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الأردن مع العديد من دول العالم، ساهمت في فتح أسواق أكثر من مليار مستهلك أمام الصادرات الأردنية، وساعدت في جذب العديد من الاستثمارات، خاصة في القطاع الصناعي.
وأشاد الجغبير، في بيان اليوم الاثنين، بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه الصناعات الأردنية في مجال كيماويات البناء، بعد أن استحوذت شركة الفيحاء للمواد الهندسية، على جميع أسهم الشركاء في فرع الشركة في الجزائر لصالح شركة الفيحاء الجزائرية.
وأشار إلى أن القطاع الصناعي يشغل نحو 250 ألف عامل وعاملة، برأس مال يزيد على 6.5 مليار دولار، وبقيمة صادرات تصل إلى 8.7 مليار دولار سنوياً، أي ما نسبته 90 بالمئة من الصادرات الوطنية.
بدوره، بين مدير عام شركة الفيحاء للصناعات الهندسية، المهندس رمزي قندلفت، أن الشركة تأسست في الأردن عام 1987، وتعمل في مجال كيماويات البناء ومواد البناء التخصصية، خاصة مواد العزل المائي، والقصارة الديكوية الجاهزة، والألياف الخرسانية ومانعات التسرب.
وبين أن الشركة تصدر منتجاتها إلى العديد من دول العالم، وتشغل أكثر من 350 موظفا، وهي مرخصة حصريا لصناعة مواد شركة الإضافات للإسمنت ومواد مساعدة في طحن الإسمنت في المعامل الأردنية والعربية، والتي تساعد في عملية تخفيض نسبة الكربونات السامة للبيئة إلى 50 بالمئة.
وأضاف قندلفت أن للشركة فروعا في كل من الأردن وبغداد وأربيل ولبنان والجزائر، وتعمل حاليا على فتح مصانع في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، ما سيسهم في زيادة الصادرات الصناعية إلى هذه الدول.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )