الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها"
منوعات

تخضع لعملية جراحية في رحمها فتستيقظ بلا كلى

{clean_title}
الأنباط - استيقظت امرأة هندية ذهبت إلى عيادة خاصة لإجراء عملية استئصال لرحمها جراحياً لتجد أن كليتيها قد سُرقتا.

وفي سبتمبر (أيلول) الماضي، ذهبت سونيتا ديفي، وهي امرأة من منطقة مظفربور بولاية بيهار الهندية، إلى عيادة خاصة في بارياربور لإزالة رحمها جراحياً، وبدلاً من إزالة رحمها، أزال الأطباء كليتيها ثم اختفوا، وبات على المريضة الآن الاعتماد على غسيل الكلى اليومي للبقاء على قيد الحياة.

وفي بداية سبتمبر (أيلول)، تم نقل سونيتا ديفي البالغة (38 عاماً) إلى مستشفى سري كريشنا الطبي في مظفربور، لأن حالتها بدأت تتدهور بعد عمليتها الأصلية لإزالة الرحم، وقام الأطباء بفحص المرأة وأخبروا عائلتها أنه تم استئصال كليتيها وأنها بحاجة لغسيل الكلى للبقاء على قيد الحياة.

وقام الأطباء بإحالة سونيتا إلى معهد إنديرا غاندي للعلوم الطبية في باتنا لتلقي العلاج، وأعيدت إلى مستشفى سري كريشنا الطبي في مظفربور بعد العلاج هناك. وبما أن سونيتا ليس لديها كلى بعد سرقة كليتها، قال الأطباء إنها بحاجة إلى عملية غسيل كلى بشكل يوميوإلا ستكون حياتها في خطر.

وبعد شكوى قدمتها عائلة ديفي ضد باوان كومار، مالك عيادة سبهاكانت، والدكتور آر ك سينغ، بدأت الشرطة تحقيقاً في الحادثة، ووجدوا أن العيادة لم يتم تسجيلها بشكل رسمي، وأن مؤهلات الأطباء بدت مزورة. وكان المشتبه بهما فارين منذ وقوع الحادث، ولكن وفقاً لصحيفة هيندوستان تايمز، تم القبض على أحدهما مؤخراً.

ولا تزال سونيتا وهي أم لثلاثة أطفال في حالة حرجة، وتعتمد على جلسات تنقية الدم اليومية بالكلية اليومية للبقاء على قيد الحياة، وستحتاج إلى زرع كلية للبقاء على قيد الحياة، وطُلب منها التسجيل في قائمة عمليات زرع الكلى، ولكن هناك بالفعل قائمة انتظار طويلة. كما ناشدت ديفي الحكومة الهندية أن تجعل الأطباء المشبوهين يدفعون ثمن ما فعلوه بها، بحسب موقع أوديتي سنترال.