صحة

يزوّد الجسم بالطاقة ويعالج الأمراض الموسمية.. فوائد العسل الأبيض

{clean_title}
الأنباط -

يتميز العسل الأبيض بطعمه الأخف، ولونه الفاتح، مقارنة بأنواع العسل الأخرى، وذلك بفضل نوع النحل والأزهار التي تنتجه، وهي الميرمية، والبرسيم، والتي تنمو في مناطق مرتفعة.

إذ إن العسل الأبيض يُعتبر من بين أنواع العسل النادرة، وعالية السعر، والتي يتم إنتاجها في دول معينة، من بينها تركيا، وكازاخستان.

ولهذا النوع من العسل العديد من الفوائد الصحية، وذلك بفضل العناصر الغذائية التي يتوفر عليها، إذ كان يُستخدم قديماً للعلاج من عدة أمراض موسمية، أبرزها نزلات البرد، والتهاب الحلق.

مصدر مهم لمضادات الأكسدة ومضاد حيوي طبيعي

يحتوي العسل الأبيض على مضادات أكسدة أقوى من بقية أنواع العسل الأخرى، أهمها الفلافونويد، والفينول، مما يجعله قادراً على حماية الجسم من العديد من الأمراض الخطيرة والمزمنة، من بينها نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

كما أن العسل الأبيض يُعتبر مضاداً حيوياً طبيعياً، إذ يساعد الجسم على الوقاية من الإصابة بالفيروسات، والأمراض الموسمية من بينها الإنفلونزا، لذلك ينصح استهلاكه خلال فصل الشتاء.

العسل الأبيض.. مفيد لمرضى القلب

يمكن اعتماد العسل الأبيض بديلاً للسكر، وذلك لأن طعمه خفيف وغير حلو بشكل كبير، إذ إنه يساعد على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة خلال النهار، بفضل الكمية المهمة التي يحتوي عليها من السعرات الحرارية.

كما ينصح بتناول هذا العسل من طرف مرضى القلب، وذلك لأنه يساعد على تقوية عضلة القلب، والحماية من أمراض تصلب الأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم.

يحسّن عملية الهضم ويخفف من الصداع النصفي

يساعد العسل الأبيض في تحسين عملية الهضم، والتقليل من قرحة المعدة، والمشاكل التي قد تصيب الجهاز الهضمي بشكل عام.

كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويساعد على النوم بشكل جيد، إضافة إلى التخفيف من مشاكل الصداع، خصوصاً الصداع النصفي، والتئام الجروح والحروق.

العسل الأبيض لبشرة نضرة وجسم ناعم

إضافة إلى فوائده الصحية، للعسل الأبيض عدة فوائد تجميلية، نذكر منها قدرته على ترطيب البشرة بشكل عميق، وحمايتها من الجفاف، مما يعطيها ملمساً ناعماً ونضارة بشكل مستمر.

وذلك يعمل على شد البشرة، وسد مسامات الوجه الواسعة، مع معالجة التشققات الجلدية، من خلال مزجه مع الليمون وزيت الزيتون.

كما أن العسل الأبيض يساعد في تقشير الجسم، وتخليصه من الخلايا الميتة، وتجديد الخلايا، والحد من ظهور البثور، سواء في الجسم أو الوجه، بفضل خصائصه المضادة للالتهاب.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )