العقبة: ورشة تدريبيه بعنوان “أساسيات وتقنيات تقطيع اللحم البقري الأميركي وابتكار اطباق جديدة

العقبة ورشة تدريبيه بعنوان “أساسيات وتقنيات تقطيع اللحم البقري الأميركي وابتكار اطباق جديدة
الأنباط -
الأنباط - دينا محادين

 
أطلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالشراكة مع السفارة الأميركية في عمان ووزارة الزراعة الأميركية وبتنظيم من اتحاد مصدري اللحوم الأميركية برنامجا تدريبيا تحت عنوان "أساسيات وتقنيات تقطيع اللحم البقري الأميركي وابتكار اطباق جديدة".


هذا ورعى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت إطلاق البرنامج التدريبي واكد خلال كلمة القاها أن البرنامج يأتي ضمن استراتيجية السلطة السياحية لبناء قدرات القطاع السياحي في العقبة ومهارات الكوادر البشرية العاملة فيه وتقديم خدمات سياحية عالية المستوى في مطاعم وفنادق مدينة العقبة السياحية .

هذا وأكد البخيت الى أهمية البرامج في رفع كفاءة ومهارة العاملين بالفنادق والمطاعم في إعداد مختلف الأصناف التي تناسب أذواق السياح من شتى دول العالم ما يسهم في توفير خدمة ومنتج سياحي جديد ومتميز في مدينة العقبة والمثلث الذهبي بشكل عام .
من جانبها عرضت ممثلة اتحاد مصدري اللحوم الأميركية لينا كنعان محاور البرنامج التدريب ومراحل إنتاج اللحوم الأميركية من المزرعة وصولا إلى المستهلك والأسباب التي جعلتها من أفخر أنواع اللحوم في العالم.
وبينت كنعان "للانباط " ان جودة اللحوم الأمريكية تأتي بفضل عمليات تأصيل النسل للعجول وفصل انتاج اللحوم عن الألبان 
إضافة إلى التركيز في تغذية العجول على الحبوب ما يعطيها ميزة التكوين الرخامي التي تجعلها فريدة في طراوتها ومذاقهاما يعطي تميزا في مذاق لحومها كذلك تخضع لنظام رقابة مشدد يهدف الى الحفاظ على سلامة المستهلك.
هذا وقام المشاركون اثناء البرنامج التدربيبي في المشاركة مع طهاة مختصين ذات كفاءة ومهارة عالية بتتطبيق العملي للتقطيع اللحوم حيث قدم الطهاة امام المشتركين عرض توضيحي يشرح كيفية تقطيع اللحوم بشكل الذي يتناسب مع طريقة الطهي السليمه .

من جهتة قال رئيس قسم المنشأت السياحية في سلطة منطقة العقبه عبدالفتاح ابو العز "للانباط" ان هذه الورشه تأتي ضمن خطة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصه بما يخص تتطوير وتحديث مهارات العاملين بالقطاع السياحي ولا سيما قطاع الفنادق والمطاعم ليقومو باعداد وتقديم اطباق عالميه بما يتناسب مع احتياجات رواد السياحة في محافظة العقبه



وفي نهاية البرنامج قام الاتحاد بتوزيع جوائز والشهادات تقديريه للمشاركون بالبرنامج التتدربي

هذا و يسعى الاتحاد الى اقامت مثل هذه الدورات بشكل مستمر من أجل خلق فرص جديدة وتطوير الأسواق الدولية لصناعة اللحوم

يذكر ان الاتحاد يتبع للمقر الرئيسي له في ولاية كولورادو الأمريكية وتتوزع مكاتبة في جميع أنحاء العالم، ما أدى ذلك إلى تمكين الاتحاد من ترك بصمته في أهم الأسواق العالمية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )