شباب وجامعات

العجلوني يرعى ختام فعاليات دورة "الإدارات العليا" في البلقاء التطبيقية

{clean_title}
الأنباط -
العجلوني يرعى ختام فعاليات دورة  "الإدارات العليا" في البلقاء التطبيقية

رعى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني اختتام فعاليات دورة الإدارات العليا التي نظمها المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين في المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الإتصالات في جامعة البلقاء التطبيقية ولمدة أربعة أيام وبواقع 20 ساعة تدريبية.
وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني أن الجامعة تسعى إلى تدريب العاملين فيها وإكسابهم مهارات الإدارة والقيادة الناجحة المتطورة التي تعتمد إلى حد كبير على التميز والإبداع والإبتكار لضمان التطور في العمل وتحقيق أهداف ورسالة الجامعة في الريادة والتميز الإداري والعمل بفعالية وإكساب الفرد مهارة تقييم الآداء للأفراد والوصول إلى الجودة الكاملة في إدارة العمل ورفع الإنتاج والكفاءة في الإدارة.
وألقى مدير المعهد الوطني للتدريب وتأهيل المدربين الأستاذ الدكتور زيد العدوان كلمة رحب فيها بالحضور وأكد أن عقد هذه الدورات جاءت بتوجيهات من رئيس الجامعة والتي تهدف إلى تنمية مهارات المشاركين وتزويدهم بالمعارف الخاصة بالتطوير الوظيفي وذلك من خلال عدة محاور لتطوير الموارد البشرية ولتحفيز القائد ومساعدة الأفراد على إدارة الازمات والوصول بالمتدربين إلى مستويات الإدارة العليا وتعليم القائد كيفية تحويل الأهداف المطلوبة إلى نتائج.
هذا وقد حاضر في اليوم التدريبي الأول للدورة الدكتور حاتم أبو حمته في موضوع  تحفيز القائد ورفع الروح المعنوية لديه لتحقيق الرضا الذاتي وتقليلي الأخطاء والإتقان في إتخاذ القرار وصناعته وتجديد  المعلومات والخبرات الوظيفية المتخصصة.
أما اليوم التدريبي الثاني حاضر فيه الدكتور مراد أبو العدوس حول مساعدة الأفراد والمؤسسات على إدارة الأزمات ومعالجة نقاط الضعف وإكساب الفرد مهارات التخطيط والمتابعة والإبتكار.
وتضمن اليوم التدريبي الثالث والذي حاضر فيه الدكتور مشهور المحارمة حول إكساب الفرد مهارة تقييم الآداء للأفراد والمؤسسات والوصول بالمتدربين إلى الذكاءء القيادي والتنفيذي ومتابعة التطورات التكنولوجية وكيفية استخدامها.
وحاضر في اليوم التدريبي الرابع الدكتور قصي خليفة والذي تضمن موضوع تدوير الموظفين وصولاً إلى مستويات الإدارة العليا وتنمية مهارات القيادات الوسطى والإشرافية لتسهيل ترقيته إلى مستويات أعلى من الإدارة.
في ختام الفعالية سلم رئيس الجامعة الشهادات على المشاركين في الدورة متمنياً لهم دوام التقدم والنجاح.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )