دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
شباب وجامعات

الجامعة الألمانية الأردنية تشارك في معرض ومؤتمر سوفكس للعمليات الخاصة 2022

{clean_title}
الأنباط -
شاركت الجامعة الألمانية الأردنية في معرض ومؤتمر (سوفكس) للعمليات الخاصة 2022، الذي انطلق أمس الثلاثاء في العقبة برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، بمشاركة 38 دولة وأكثر من 300 شركة متخصصة بصناعة المعدات الدفاعية والأسلحة، حيث اختار المركز الأردني للتصميم والتطوير مشروعين من مشاريع كلية الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات للمشاركة في المعرض.
وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي خلال مشاركته في حفل افتتاح المعرض الى اهتمام الجامعة بالجانب التطبيقي العملي لمشاريع الطلبة، بما يعكس تميز طلبتها وأعضاء الهيئة التدريسية فيها، والذي أثمر بمشاركة مشروعين في هذا الحدث الهام والخاص بالعمليات الخاصة والأمن الداخلي والذي يُنظم مره كل عامين في الأردن بإشراف القوات المسلحة الأردنية.
ويهدف المشروع الأول الذي جاء بعنوان "نظام الكشف المبكر عن حرائق الغابات باستخدام التعلم الآلي" وقدمه الطالب بشار حجازي وعضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور علاء خليفة إلى استخدام أحدث التقنيات مثل إنترنت الأشياء والذكاء الصناعي للكشف المبكر عن حرائق الغابات، والتي بدورها ستساعد رجال الإطفاء على تمييز الحريق مبكراً ومنعه من الانتشار، حيث حصل المشروع على دعم فني من مكتب التصميم والتطوير الأردني وتم تمويله من قبل صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، ونفذه طلبة الكلية من قسم الهندسه الكهربائيه : عبد الحميد نصار وأنس النابلسي وزيد الرواشدة وبشار حجازي، كما تم عرض المشروع في الاسبوع العالمي لجامعة بريمن التطبيقيه بألمانيا في الفتره من 27 يونيو 2022 إلى 1 يوليو 2022 ، وذلك بدعم من الوكالة الألمانية للتبادل الأكاديمي وجامعه بريمن التطبيقية.
أما المشروع البحثي الثاني فكان بعنوان "حلول زراعية ذكية" للدكتور علاء خليفة والدكتور عبدالله القماز والمهندس أحمد مطر وهو مشروع بحثي تطبيقي يهدف لتطوير حلول زراعية ذكية ورقمية لمساعدة المزارعين على مراقبة مزارعهم عن بعد وتحسين عمليات الري من خلال تقنيات انترنت الاشياء والحوسبة السحابية والتعلم الآلي.