مقالات مختارة

محمود الدباس يكتب:سأكون اول "المطبلين والسحيجة" اذا سجلت الحكومة هدف الفوز..

{clean_title}
الأنباط -
كتب محمود الدباس..
سأكون اول "المطبلين والسحيجة" اذا سجلت الحكومة هدف الفوز..

بما ان الجو العام وحديث الساعة في الاردن هو كرة القدم.. واصبح من يدري ولا يدري "يسولف بيها".. فما المانع من ان اتحدث مع دولة رئيس الحكومة بمنطق ولغة كرة القدم..

في كرة القدم هناك تشكيلة يخوض بها المدرب "رئيس الفريق" المنافسات التي يشارك فيها.. وهناك مجموعة اسماء تكون على قائمة الاحتياط..
ولا يعني بحال من الأحوال أن مَن يجلس على دكة الاحتياط يكون بمستوى اقل ممن هم على ارض الملعب..
وانما ظروف المباراة او المنافسة تجعل المدرب يختار من تتناسب قدراتهم مع تلك المنازلة..

في بعض الاحيان لا يمتلك المدرب المعلومات الكافية عن الخصم.. او يقوم الخصم او الظروف بمفاجأة له.. فتبدوا اختياراته خاطئة.. فإن كان ممن يجيدون قراءة الاحداث بشكل همني واحترافي.. تجده يقوم بتغييرات يلمس الجميع اثرها..
قبل عدة سنوات.. اجرى "السير أليكس فيرغسون" مدرب "مانشستر يونايتد" تغييرات قبل نهاية مباراته مع بايرن ميونخ في نهائي ابطال اوروبا 1999.. ومَن قام بادخالهم للملعب هم من صنعوا الفوز بالمباراة..
وقبل عدة ايام قام السيد كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد بنفس العملية.. وفاز الريال من خلال مَن تم اقحامهم كبدلاء..

عندما اشاهد مبارة يقودها امثال هؤلاء المدربين.. اكون على درجة عالية من الثقة بانهم يقرأون الاحداث.. واذا شعروا بان اختياراتهم ليست كما هو متوقع.. وبالاصل هم اختاروا الطاقم (الفريق) بناء على دراسات لامكانيات كل عضو منهم.. وليس على سبيل التجربة (يا بتصيب يا بتخيب).. ولكن لاسباب تكون مفاجئة.. يضطر قائد الفريق "المدرب" لاجراء تعديلاته المدروسة لكي يحسم المباراة..

وبالعودة الى مباراة الحكومة وتشكيل واعادة تشكيل الفريق الوزاري.. اقول يا دولة الرئيس.. سأكون ضمن رابطة المشجعين والمطبلين والمزمرين والمسحجين لفريقكم الوزاري ولكم بوجه الخصوص.. اذا اثبتت تبديلاتكم نجاعتها وسجلت هدفا واضحا لا تسلل ولا لبس فيه وتخطى تقنية ال VAR.. اكان في مرمى البطالة.. او المحسوبية والفساد.. او الفشل في استقطاب الاستثمارات الكبيرة.. او الرواتب الهزيلة.. او مستوى التعليم والصحة الذي اصبح تراجعه ملفتا للنظر.. او الترهل والتسيب في القطاع العام.. او ملف الطاقة الذي انهك العباد.. او النقل العام الذي هو مرآة البلد..

ابو الليث..
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )