دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
شباب وجامعات

العلوم والتكنولوجيا تبحث مع وفد أميركي التعاون في تشخيص الأمراض المُعدية

{clean_title}
الأنباط - بحث نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور سرحان حدَّاد، ومديرة برنامج الأمن الحيوي في وزارة الخارجية الأميركية جينفر نغوين، اليوم الثلاثاء، أوجه التعاون في مجالات تشخيص الأمراض المُعدية والسلامة والأمن البيولوجي.
وقدم حدَّاد، خلال اللقاء، الذي حضره مدير مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية الدكتور سعيد جرادات، إيجازًا عن مسيرة الجامعة وتطورها وبرامجها الدراسية، مؤكدا أن الجامعة تسعى دومًا إلى مواكبة التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.
وقال الدكتور جرادات، من ناحيته، إن تعزيز الأمن البيولوجي وترسيخهُ يُعدُّ سبباً رئيساً لمواجهة التهديدات التي تواجه العالم والبشرية في السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أهمية تحصين النظام الصحي في جميع أنحاء العالم وإدراجه على قائمة الأولويات الوطنية، لدوره المباشر في التأثير على المصالح الاقتصادية والسياسية وإنهاك البنى التحتية الصحية للدول.
وأشادت نغوين، من جهتها، بالمستوى الرفيع للجامعة وسمعتها المتميزة والإنجازات التي حققتها على المستوى الدولي، داعيةً إلى المزيد من التعاون بين الجانبين.
وزار الوفد، مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية، حيث استعرض الدكتور جرادات شراكات المركز مع المؤسسات الأميركية في مجال الأمراض المُعدية والسلامة والأمن البيولوجي.
كما بحث نائب رئيس الجامعة الدكتور سرحان حدَّاد، أيضا مع رئيس جامعة تيشك الدولية في كردستان العراق الدكتور عبد الصمد صلاح الدين، أوجه التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزها في المجالات العلمية والأكاديمية.
وقام الوفد الضيف بجولة في عددٍ من مرافق الجامعة البحثية والتدريبية شملت معهد النانو تكنولوجي، ومركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية.
وحضر اللقاء مدير العلاقات الدولية في جامعة تيشك الدولية في أربيل الدكتور جعفر حسين، وعميد معهد النانو تكنولوجي في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور برهان الدين البس.
--(بترا)