العقبة

حملة توعوية في العقبة للكشف المبكر عن سرطان الثدي

{clean_title}
الأنباط - افتتح مفوض الريادة والشباب في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، رمزي الكباريتي، اليوم الاثنين، فعاليات الحملة التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي نظمتها أكاديمية المجد للتدريب والاستشارات.
وأكد الكباريتي أهمية التشاركية بين المؤسسات الحكومية والأهلية؛ بهدف التوعية بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتشجيع سيدات المجتمع المحلي على إجراء الفحوصات الأولية لتلافي الإصابة بالسرطان، مشيرا إلى استعداد السلطة للتعاون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية بالتوعية والتثقيف بجميع الأمراض وخاصة الأمراض المزمنة والمصنفة بالخطيرة على المجتمع المحلي.
بدورها، بينت رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، سهى المصري، أن الأكاديمية تقدم باقة شاملة من الدورات والبرامج التدريبية المتطورة في المجالات الإدارية والمالية والمهنية والبحرية والتكنولوجيا والميديا والتحول الرقمي والصحة والسلامة المھنية، ويقدمھا نخبة من المدربين ذوي الخبرة العملية، للأفراد والمنظمات في جميع القطاعات محليا وإقليميا.
وأضافت أن هذه الحملة تهدف إلى توعية سيدات المجتمعات المحلي بالآثار السلبية بالإصابة بسرطان الثدي وآلية الكشف عنه والوقاية منه وتشجيعهم على مراجعة المراكز الصحية المختصة والجهات المعنية التي تقوم على التوعية بهذا المرض.
وتضمن برنامج الحملة التوعوية محاضرات صحية وشهادات حية من سيدات ناجيات أصبن بسرطان الثدي واستطعن التغلب عليه بالكشف المبكر واتباع التعليمات والإرشادات الصحية السليمة التي ساعدت في شفائهن منه.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )