ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا
منوعات

حذِّروا أبناءكم منه.. تحدٍّ مُرعب على “تيك توك” يصل إلى مدارس مصر وقد يسبب الوفاة

{clean_title}
الأنباط -

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، عدّة فيديوهات خطيرة، نشرها طلاب مصريون في مدارسهم وهم يقومون بتحدٍّ خطير على تطبيق تيك توك، يُطلق عليه اسم "تحدي الموت".

ما هو تحدي الموت؟ وما الهدف منه؟

يقوم التحدي على قيام الطفل أو المراهق، بتصوير نفسه وهو يقوم بكتم أنفاسه بنفسه، أو مستعيناً بأحد الأشخاص لخنقه، حتى يصل إلى مرحلة الإغماء بسبب نقص الأكسجين، من أجل الشعور بتجربة الاقتراب من الموت.

التحدي وفقاً لما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية ليس حديثاً، وقد تسبب عام 2021 بوفاة العديد من الأطفال.

في حين قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC إنّ تحدي الموت متهم بأكثر من 80 حالة وفاة من الأطفال.

وأوضح الطبيب نيك فلين: "ما يحدث في الواقع بالدماغ هو نقص في الأكسجين، مشابه لما يحدث عندما يغرق شخص ما، أو يختنق، أو يصاب بالسكتة القلبية".

وأضاف لمجلةWomen's Health: "إذا كان لديك أكسجين منخفض في الدماغ لأكثر من 3 دقائق، يمكن أن يصاب دماغك بتلف، وإذا كان لديك أكسجين منخفض في الدماغ لأكثر من 5 دقائق، فقد يؤدي ذلك إلى الموت".

وفي ديسمبر/كانون الأول 2021، اختنقت طفلة أمريكية تُدعى نيلا أندرسون، وهي بالغة من العمر 10 أعوام فقط حتى الموت، بعد أن شنقت نفسها عن طريق الخطأ في خزانة ملابسها.

وبحسب صحيفةThe Washington Post الأمريكية، فإنه عندما تم العثور عليها، وتم نقلها إلى المستشفى، حاول الأطباء إنعاشها لكن الآوان كان قد فات، بينما أظهر تحليل الطب الشرعي لهاتف الفتاة أنها كانت تستخدم TikTok لمشاهدة مقاطع فيديو "تحدي الموت" قبل وفاتها مباشرة.

ما العلامات التي تدل على أن طفلك يحاول إجراء تحدي الموت؟

في حين أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أيضاً قائمة بالعلامات التي قد تشير إلى أن شخصاً ما يحاول القيام بـ "تحدي الموت"، بما في ذلك:

عيون حمراء كالدم.

علامات على رقابهم.

صداع شديد.

الشعور بالارتباك بعد قضاء الوقت بمفرده.

رصد أطفال مصريين يقومون بتحدي الموت!

من ناحيتها، أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية أنها رصدت قيام بعض الطلاب في عدد من المدارس التابعة لإدارات تعليمية مختلفة بممارسة لعبة خطرة، يحاولون خلالها تطبيق لعبة على الإنترنت، وخلال خطوات اللعبة تحدث حالة من الإغماء وتتعرض حياة الطالب للخطر.

ووجهت الوزارة في بيان لها، كل الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، بالتنبيه على مديري المدارس لمراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم.

كما أرسلت الوزارة رسالة إلى أولياء الأمور، طلبت منهم ضرورة مراقبة سلوك أبنائهم واستخدامهم للهواتف الذكية.

في حين نقلت مواقع إعلامية مصريّة عن مصدر مسؤول بالوزارة أنه تم بدء التحقيق حول لعبة الموت في المدارس، وسط مطالبات بحظر تطبيق "تيك توك" في مصر.