كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
عربي دولي

دبلوماسي صيني سابق: المؤتمر الوطني الـ 20 سيضمن استقرار السياسة الخارجية للصين

دبلوماسي صيني سابق المؤتمر الوطني الـ 20 سيضمن استقرار السياسة الخارجية للصين
الأنباط -
قال الدكتور بجامعة شنغهاي للدراسات الدولية والدبلوماسي الصيني السابق، قوه زيجيان، إن المؤتمر الوطني الـ 20 للحزب الشيوعي الصيني، سيحدد الطريق الذي ستسيره الصين في السنوات الـ 5 المقبلة وربما لفترة أطول من ذلك.
وأضاف زيجيان، في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم السبت، : "سيضمن هذا المؤتمر المهم استقرار السياسة الخارجية للصين وطريقها للتعامل مع الخارج، وهذا أمر غاية في الأهمية بالنسبة للعالم أجمع؛ لأن هذا يعني استمرار الصين في مبادرتي "الحزام والطريق" و"التنمية العالمية"، والجهود لبناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية"، متوقعا أن المؤتمر سيؤكد التزام الصين بالسياسة الخارجية السلمية.
وزاد: "وستواصل الصين تقاسم ثمار التنمية مع الأصدقاء، وخاصة الدول المطلة على "الحزام والطريق"، بما فيها الدول العربية التي استجابت من البداية مع المبادرة".
وتوقع زيجيان، أنه بعد انتهاء المؤتمر ستستفيد الدول العربية من الصين وتجربتها التنموية بشكل أكبر، وسيُقبل الجانبان على مزيد من التعاون والمشاريع المشتركة في مجالات أوسع.
يذكر أن الحزب الشيوعي الصيني تأسس العام 1921، ويعقد مؤتمره الوطني العام كل 5 سنوات.
وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم المؤتمر الوطني الـ 20 للحزب الشيوعي الصيني، سون يه لي، في وقت سابق اليوم السبت، في مؤتمر صحفي، عن اكتمال الاستعدادات للمؤتمر، حيث سيتم افتتاحه صباح يوم غد الأحد الساعة 10 صباحا في قاعة الشعب الكبرى ببكين، وسيختتم في الـ 22 من تشرين الأول الجاري.
وأضاف لي، إن جدول أعمال المؤتمر جرى تحديده في اجتماع تحضيري عُقد بعد ظهر اليوم، حيث وافق الاجتماع على قائمة بأعضاء هيئة رئاسة المؤتمر، وتمت الموافقة أيضا على أن يتولى وانغ هو نينغ منصب الأمين العام للمؤتمر.
وعقب الاجتماع التحضيري، عقدت لجنة اعتماد المندوبين اجتماعا، وعقدت هيئة رئاسة المؤتمر أول اجتماع لها تم فيه تحديد جدول أعمال المؤتمر.
وقال المتحدث، إنه من المتوقع أن يقوم المندوبون بالاستماع إلى تقرير اللجنة المركزية أل 19 للحزب الشيوعي الصيني وتدارسه، وبحث تقرير عمل اللجنة المركزية أل 19 لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني، ومداولة وإقرار تعديل لدستور الحزب الشيوعي الصيني، وانتخاب اللجنة المركزية أل 20 للحزب الشيوعي الصيني واللجنة المركزية أل 20 لفحص الانضباط للحزب.
وبلغ عدد المندوبين للمؤتمر الوطني العشرين، 2296 مندوبا يمثلون أكثر من 96 مليون عضو للحزب الشيوعي الصيني في كل أنحاء البلاد.
وجميع المندوبين هم أعضاء بارزون في الحزب الشيوعي الصيني، ويمثلون قطاعات واسعة من المواطنين، وينتمون لمختلف قطاعات المجتمع ومختلف المستويات الإدارية ومختلف المؤسسات، من بينها إدارات الحزب والحكومة، والشركات، والمؤسسات العامة، والمنظمات الشعبية.
وأشار المتحدث إلى أن نسبة المندوبات للمؤتمر العشرين زاد مقارنة مع المؤتمر الـ 19 للحزب قبل 5 أعوام، حيث بلغت نسبة مشاركتهنّ 27 بالمئة من العدد الإجمالي للمندوبين، في حين بقيت نسبة المندوبين من الأقليات القومية ثابتة وبلغت 11.5 بالمئة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير