كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
عربي دولي

كومان يؤكد أهمية التنسيق العربي في مواجهة جرائم القرصنة البحرية والسطو المسلح على السفن

كومان يؤكد أهمية التنسيق العربي في مواجهة جرائم القرصنة البحرية والسطو المسلح على السفن
الأنباط -
أكد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان أهمية التنسيق بين الأجهزة الأمنية في الدول العربية في مواجهة جرائم القرصنة البحرية والسطو المسلح على السفن.
وقال كومان اليوم الأربعاء في كلمته الافتتاحية للمؤتمر العربي الـ16 لرؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ إن استعراض المؤتمر لآراء الدول الأعضاء بشأن إمكانية إيجاد آلية للتواصل بين غرف العمليات الخاصة بأمن الحدود في الدول العربية من شأنه أن يمهد الطريق لإيجاد هذه الآلية التي ستكون أداة فعالة لتبادل المعلومات والتواصل الفوري بشأن التهديدات التي يتم رصدها في أي بلد عربي، مما سيمثل مكسباً هاماً في التعاون الأمني العربي الميداني.
وبين أن مناقشة المؤتمر للصيغة المعدلة لشروع استراتيجية عربية استرشادية لمكافحة جرائم القرصنة البحرية والسطو المسلح على السفن سيوفر أداة تسترشد بها الدول الأعضاء في رسم استراتيجياتها الوطنية لمواجهة هذه الظاهرة في حال تفاقمت مرة أخرى بعد أن لوحظ أنها تراجعت في الفترة الأخيرة.
واستعرض الاجتماع نتائج المؤتمر الأورو-عربي الأول لأمن الحدود الذي تم تنظيمه بالتعاون بين الأمانة العامة والوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل فرونتكس يومي 1 و2 كانون الأول الماضي في عمَّان، والذي جمع لأول مرة سلطات إدارة الحدود في الدول العربية والأوروبية لتدارس التهديدات الأمنية المشتركة، خاصة الهجرة غير الشرعية والإرهاب وتجارة المخدرات وأنماط التهريب المختلفة.
ويشارك في المؤتمر بالخصوص ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، وجامعة الدول العربية، ومكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير