العقبة

مدير المؤسسة التعاونية يتفقد عددا من المشاريع في العقبة

{clean_title}
الأنباط - تفقد مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبد الفتاح الشلبي، عددا من التعاونيات في محافظة العقبة، حيث اطلع على المشاريع والأولويات والتحديات والمعيقات التي تواجه عملها؛ للنهوض بالقطاع التعاوني والحركة التعاونية على مختلف الصعد التنموية.
وبحسب بيان صحفي عن المؤسسة، اليوم الاثنين، شملت الجولة التفقدية، أمس، "نسور العقبة للنقل والخدمات اللوجستية"، و"مرجان للعاملين في قطاع التربية"، و"سيدات بيت الورد"، و"صقور الأردن"، و"موظفي الأسمدة الأردنية".
وقال الشلبي، خلال لقائه رؤساء وأعضاء لجان إدارة تعاونيات، بحضور مدير تعاون العقبة أحمد الحويطات إن البيئة الاستثمارية التي تمتاز بها محافظة العقبة توفر للجمعيات التعاونية العاملة فيها مقومات النجاح والاستثمار في شتى الميادين، مبينا أن القطاع التعاوني في المحافظة يشهد ازدهاراً في ظل الميزات المتاحة للتعاونيات.
وأشار إلى أهمية البناء على ما أنجزته الحركة التعاونية في العقبة، ومواصلة مسيرتها في التنمية المحلية والعملية التنموية بصفتها أحد الروافد الاقتصادية.
ولفت الشلبي إلى أن التعاونيات تسهم في مكافحة مشكلتي الفقر والبطالة في مناطق الريف والبادية والأطراف، ولها دور مهم في تحسين المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأعضاء التعاونيين من أبناء المجتمع المحلي، كونها تساهم في تقليص الفجوات والفروقات الاجتماعية.
ودعا إلى نشر الثقافة والفكر التعاوني بين مختلف فئات المجتمع، وخاصة الشباب والنساء لما في ذلك من تحقيق للمنافع الاقتصادية، من خلال إقامة المشاريع وتوفير فرص العمل.
وتطرق الشلبي إلى العديد من قصص النجاح لتعاونيات في مناطق أخرى؛ داعياً إلى الاستفادة من تجاربها في العمل التعاوني، مبدياً في الوقت نفسه استعداد المؤسسة بتقديم جميع أشكال الدعم المتاحة والممكنة للتعاونيات.
هذا، وشارك الشلبي، جمعية سيدات "بيت الورد" التعاونية، ومبادرة "اترك أثرا" التي يقوم عليها متطوعون شباب في مدينة العقبة، العمل على دهان أطاريف وأرصفة الشارع المحاذي لمقر الجمعية، بالإضافة إلى جدران المدرسة، وذلك بمشاركة أبناء الحي السكني.
وأشاد بمبادرة "اترك أثرا" التطوعية لما تقدمه من خدمات غير ربحية في مختلف المجالات لأبناء المجتمع المحلي في محافظة العقبة.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )