العقبة

تجارة العقبة: تسريع توزيع الأراضي بالعقبة سينعش القطاعات التجاريه والاقتصادية

{clean_title}
الأنباط -
أكد نائب رئيس غرفة تجارة العقبة رامي الرياطي، أن الإسراع في توزيع الأراضي التي خصصتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على المواطنين سينعكس إيجابا على العديد من القطاعات الاقتصادية.
وقال الرياطي في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن قطاع الإسكان سيكون المستفيد الأكبر من توزيع الأراضي بالعقبة، كونه من أهم المحركات التنموية والتشغيلية للقطاعات الأخرى المرتبطة به، مبينا أن عمليات استغلالها ستزيد من وتيرة النشاط التجاري والخدمي في المنطقة.
وأشار إلى أن البدء في عملية توزيع الأراضي المنتظرة منذ سنوات، ستدفع عجلة النشاط التجاري بالمدينة الذي شهد تراجعا ملموسا، موضحا أن الإعلان رسمياً عن بدء التوزيع يعتبر بداية الطريق لعودة شريان الحياة التجارية من جديد في العقبة.
ودعا الرياطي، المؤسسات المعنية بالجانب السياحي والثقافي بالعقبة إلى عقد لقاء موسع مع الفعاليات السياحية والفنادق والنقل السياحي للخروج بخطة عمل واضحة لاستقطاب السياح خلال الشتاء إلى العقبة، مشددا على ضرورة توفير عروض تشجيعية بأسعار منافسة تحفز على زيارة المدينة.
ولفت إلى ضرورة تسهيل اجراءات نقل البضائع عند المعابر بخاصة حركة الترانزيت المارة عبر أراضي المملكة الى دول الجوار، للحفاظ على تنافسية ميناء العقبة وجذب أنظار المزيد من رجال الأعمال للاستيراد عبر الميناء.
و أكد الرياطي، أن أسواق العقبة ومراكزها التجارية يتوفر فيها بضائع ذات جودة وتنافسية عالية من مناشئ عالمية عديدة تلبي احتياجات زائريها والمتسوقين على أفضل المستوردات العالمية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )