جامعة البترا تتصدر الجامعات الخاصة من وجهة نظر الطلبة في استطلاع رأي لمركز الدراسات الإستراتيجية

جامعة البترا تتصدر الجامعات الخاصة من وجهة نظر الطلبة في استطلاع رأي لمركز الدراسات الإستراتيجية
الأنباط -

أظهرت نتائج استطلاع أجراه مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية أن جامعة البترا تأتي في المرتبة الأولى بين الجامعات الخاصة من وجهة نظر طلبة الثانوية العامة، وأن جامعة العلوم والتكنولوجيا تأتي في المرتبة الأولى بين الجامعات الرسمية.
وقال رئيس الجامعة الدكتور رامي عبد الرحيم إن "نتيجة استطلاع الرأي جاءت تتويجًا لما تقدمه الجامعة من جودة عالية في برامجها الأكاديمية وتميز أعضاء هيئة التدريس لديها وكذلك بسبب البِنية التحتية المميزة التي وصلت إليها جامعة البترا".
وقال عبد الرحيم "طورت الجامعة الجانب المهاري في الخطط الدراسية لبرامجها واستحدثت تخصصات جديدة تتماشى مع متطلبات سوق العمل وتركز على البحث العلمي والابتكار باعتبارهما أداتين مهمتين في بناء سمعة الجامعات وتميز مخرجاتها البشرية والبحثية"، مضيفًا "يتم رصد الملاحظات التحسينية لطلبة الجامعة أولا بأول من خلال الكليات وعمادة شؤون الطلبة وكل هذه العوامل مجتمعة أدت إلى مخرجات متميزة".
ونشر مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية نتائج استطلاع الرأي العام على موقعه تحت عنوان "التوجيهي والجامعات ونظام القبول الموحد"، مبينًا أن عينة الاستطلاع كانت عينة وطنية ممثلة وشاملة لجميع المحافظات والأقاليم والفئات العمرية والتعليمية، بالإضافة إلى عينة ممثلة من طلبة الثانوية العامة الذين بلغ عددهم (186500)، وأكد مركز الدراسات الإستراتيجية أن "الآراء الواردة في الاستطلاع تمثل وجهة نظر المستطلعين".
وضمن بند "أبرز النتائج" ذكر الاستطلاع أنه من وجهة نظر الطلبة تعتبر جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية هي الأولى بين الجامعات الرسمية، وجامعة البترا هي الأولى بين الجامعات الخاصة.
وبحسب نتائج الاستطلاع صنف الطلبة الجامعة الأردنية في المرتبة الثانية بين الجامعات الرسمية ثم الجامعة الهاشمية في المرتبة الثالثة وفي المرتبة الرابعة جامعة اليرموك.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )