طفل يحصل على 5 ملايين دولار سنوياً بفضل فكرة عمل مذهلة

طفل يحصل على 5 ملايين دولار سنوياً بفضل فكرة عمل مذهلة
الأنباط -
تمكن فتى صغير من تنمية نشاطه التجاري في مجال بيع البيض، من كشك صغير في سوق المزارعين إلى مورد لأكبر سلاسل محلات السوبر ماركت في أستراليا.

بدأ جوش موراي العمل عندما انتقلت عائلته إلى مزرعة صنوبر قديمة في وادي كيري، على بعد حوالي 70 كيلومتراً شمال غرب ملبورن، في عام 2008، وفوجئ بأن المالك السابق ترك وراءه 40 دجاجة.



واقترح جوش الذي كان يبلغ من العمر تسع سنوات آنذاك، على والديه الاعتناء بالدجاج شريطة أن يسمحا له ببيع بيضها. وبالفعل بدأ بالاعتناء بالدجاج وإطعامه وتنظيف الحظائر، ثم شرع ببيع البيض للجيران.



وسرعان ما لاحظ جوش أن لديه الكثير من البيض وليس لديه عدد كافٍ من الزبائن، لذا بدأ بتوزيعه على المتاجر. وقالت والدة جوش، السيدة موراي، إنه عندما توصل ابنها إلى صفقة مع شركة "فوودوركس” المحلية، أدركت أنه حان الوقت لتخصيص مزرعتهم بالكامل للدجاج.

وانضمت عائلة جوش للمساعدة في الاعتناء بالدجاج وأنشأت شركة صغيرة في عام 2012، حين بلغ عدد الدجاج 1500 دجاجة. وبحلول عام 2013 نما العدد إلى ألفي دجاجة، وبعد ذلك بعامين وصل عدد الدجاج إلى 10 آلاف دجاجة.



اشترى جوش في وقت لاحق مزرعة بمساحة 250 فداناً، على بعد خمس دقائق فقط من منزله في وادي كيري، بهدف توسيع تجارته التي باتت تغدق عليه وعلى عائلته أموالاً طائلة.



في عام 2015، قرر جوش، الذي كان يبلغ من العمر 13 عاماً، أنه يريد أن يأخذ عمله إلى أبعد من ذلك، وأبرم العديد من الصفقات مع شركات التغذية الكبيرة في أستراليا إضافة إلى العديد من المتاجر الكبرى مثل "آي جي إي” و "لامانا سوبرماركت” و "فودوركس”.

في العام الماضي، تم بيض البيض الذي تنتجه مزارع جوش في أكثر من 100 متجر في جميع أنحاء مقاطعة فيكتوريا وحقق مبيعات سنوية قدرها 5 ملايين دولار.



وفي عام 2019، حصل جوش على جائزة "يونغ أتشيفر” للاستدامة البيئية، لأنه يعتمد على الطاقة الشمسية في مزارعه، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.


 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )