الصحة العالمية تدرج في قاعدة بياناتها بحثا لأكاديميين من كلية القانون بجامعة جدارا عن كورونا

الصحة العالمية تدرج في قاعدة بياناتها بحثا لأكاديميين من كلية القانون بجامعة جدارا عن كورونا
الأنباط -


أدرجت منظمة الصحة العالمية في قاعدة بياناتها (WHO COVID-19 Research Database) المتخصصة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19”، بحثا منشورا لأكاديميين من كلية القانون بجامعة جدارا بعنوان: "تأثير جائحة كوفيد 19 على التنظيم القانوني لنشاط التجارة العالمية باستخدام مثال الإمدادات الطبية".

والمؤلفون للبحث هم كل من عميد كلية القانون بجامعة جدارا الاستاذ الدكتور علي جبار صالح، ومساعده الدكتور فاروق احمد العزام، والمدرس الدكتور خالد خلف الدروع.
 
وتضمن البحث وفق أهدافه وضع تبرير نظري ومنهجي لتعزيز دور التجارة الدولية في الأدوية والمعدات أثناء جائحة COVID-19 ، وتحديد فوائد التجارة الحرة ، ولتطوير أولويات سياسة التجارة الدولية المهمة في هذا المجال.
 
وخلص البحث وفق نتائجه واستنتاجاته إلى أن التنظيم القانوني لنشاط التجارة العالمية من خلال الإمدادات الطبية يلعب بشكل متزايد أدوارًا أكثر أهمية في تنفيذ أهداف التنمية الدولية .

كما وقدم المؤلفون حلول وأولويات لجميع البلدان تتمثل ب: التعاون عالميًا حول نشر الإمدادات الطبية المنقذة للحياة ، والتزام جميع البلدان علنًا بعدم تنفيذ حظر أو قيود على الصادرات من الإمدادات الطبية ذات الصلة ، والسيطرة على جميع التدابير التجارية التي اتخذتها البلدان استجابة لتفشي COVID-19  وتجميع التدابير والإجراءات في شكل عالمي للقضاء على هذه الظاهرة.

ويذكر أن البحث تم منحه رقم تسلسلي تعريفي حسب قاعدة بيانات منظمة الصحة العالمية وهو: 
ID: Covidwho - 695166
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )