كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
عربي دولي

كوريا الجنوبية تحذر بيونغ يانغ من رد حازم على إطلاقها صاروخا باليستيا

كوريا الجنوبية تحذر بيونغ يانغ من رد حازم على إطلاقها صاروخا باليستيا
الأنباط -
حذر رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك-يول، اليوم الثلاثاء، من رد حازم بعد أن أطلقت بيونغ يانغ صاروخا باليستيا متوسط المدى، قال إنه حلق لمسافة حوالي 4000 كيلومتر.
وقال يون في تصريح صحفي بعد وقت قصير من إعلان الجيش الكوري الجنوبي أنه رصد صاروخا باليستيا متوسط المدى تم إطلاقه باتجاه الشرق فوق اليابان، "كوريا الشمالية أطلقت مرة أخرى صاروخا باليستيا متوسط المدى يبلغ مداه نحو 4 آلاف كيلومتر فوق الأرخبيل الياباني"، وقدم تفاصيل لم يكشف عنها الجيش بعد، وفقا لوكالة أنباء "يونهاب".
وأضاف "كما ذكرت في الأول من الشهر الحالي، في يوم القوات المسلحة، فإن مثل هذه الاستفزازات النووية المتهورة ستقابل برد حازم من قبل جيشنا وحلفائنا، وكذلك المجتمع الدولي".
وأفادت "يونهاب" نقلا عن وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية أن بيونغ يانغ لم تستجب لخط الاتصال بين الكوريتين كجزء من الاتصالات اليومية، بعد إطلاقها لهذا الصاروخ الباليستي.
بدوره أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني، هيروكازو ماتسونو، أن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية قطع مسافة حوالي 4600 كيلومتر مع أقصى ارتفاع طيران يبلغ ألف كيلومتر.
وأضاف أن "الصاروخ حلق فوق أراضي بلدنا في منطقة أوموري وسقط في المحيط الهادئ خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلاد".
وفور إطلاق الصاروخ، أكدت اليابان أنها "دعت سكان إحدى مناطقها لإخلائها جراء الصاروخ الباليستي".
وتسبّب الصاروخ في تفعيل نظام الإنذار المبكر "جي-أليرت" باليابان، وعبر شاشات التلفزيون الوطني "إن إتش كي"، حذرت رسالة سكان المناطق الشمالية والشمالية الشرقية، ودعتهم إلى الاحتماء داخل مبان أو تحت الأرض.
ولم تسفر تجربة بيونج يانج الصاروخية عن سقوط إصابات بشرية أو أي أضرار مادية.
وأجرت كوريا الشمالية 5 عمليات إطلاق صواريخ خلال أكثر من أسبوع بقليل، وجاء ذلك بعد تدريبات عسكرية مكثفة شاركت فيها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، بما في ذلك مناورة بحرية مع حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس رونالد ريغان".
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير