الإعلان عن قرب استكمال أكبر مركز تدريب مهني في العقبة

الإعلان عن قرب استكمال أكبر مركز تدريب مهني في العقبة
الأنباط -
أعلنت الشركة الوطنية للتدريب والتشغيل، اليوم الاثنين، عن قرب استكمال أكبر مركز للتدريب المهني في مدينة العقبة،والذي يعد الأول من نوعه في المملكة.
وقال مستشار التسويق والاتصال للشركة شرحبيل ماضي، إن المركز يقام بدعم عدد من الشركاء المحليين والدوليين، ويعد نواة وإضافة مميزة في العقبة لطالبي التدريب بمهارات تقنية تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.
وأضاف أن المركز يقدم برامج تدريب في مجالات المهن الحرفية والخدمات اللوجستية والمساندة، وتعلم مهارات لغوية وتكنولوجية وحياتية، وكذلك التدريب المهني على صيانة السيارات الكهربائية والهجينة وعدد من المهن الحرفية الصناعية والمساندة الأخرى، وصيانة الأجهزة الكهربائية الحديثة، والتدريب السياحي والفندقي.
وبين أن من أهم أهداف المركز توفير كفاءات أردنية مدربة لسوق العمل المحلي والعالمي، مشيرا إلى أنه يجري حاليا تدريب 50 شابا وشابة في مجال الخدمات اللوجستية.
ولفت ماضي إلى أنه سيجري التشبيك مع المؤسسات والشركات الاقتصادية العاملة في العقبة لتدريب الشباب من خلال عقد عمل يفضي إلى التوظيف، إلى جانب دعم تعلم مهارات مساندة مثل تكنولوجيا المعلومات واللغات، مشيرا إلى أنه سيجري توقيع اتفاقية مع الأكاديمية العالمية للتدريب على فنون الطهي؛ لتخريج شباب مدربين على الوظائف المتوفرة في قطاع السياحة والفندقة.
وأشار مفوض الشباب والريادة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي، من جانبه، إلى حرص السلطة من خلال مديرية التشغيل والتدريب فيها على توفير التدريب المناسب لكل الشباب الباحثين عن العمل؛ بهدف تأهيلهم وتدريبهم للانخراط في سوق العمل المحلي.
وأضاف أن التشاركية مع الشركة الوطنية ومجلس محافظة العقبة، يسهم في توفير تدريب مميز للشباب القادر على العمل من أبناء العقبة بشكل خاص والأردن بشكل عام، لافتا إلى أن هذا التدريب يلبي احتياجات السوق داخل الأردن ويمكن من خلاله تصدير الطاقات المدربة والمؤهلة للخارج.
وبين الكباريتي، دور السلطة من خلال عمل دراسات لاحتياجات السوق المحلي من قبل مديرية التدريب والتشغيل بالسلطة، مشيرا إلى أن هذا المركز سيكون مصدرا للكفاءات المهنية المدربة للداخل والخارج ولإثراء سوق العمل الأردني بالكفاءات، كما سيكون نواة لانطلاق مراكز تدريبية مشابهة في محافظات المملكة.
وقال رئيس مجلس المحافظة عماد عمرو، إن علاقة المجلس مع الوطنية للتدريب والتشغيل، تشاركية، معبرا عن أمله بأن توفر الشركة من خلال مركزها بمدينة العقبة الصناعية الدولية دورات مجانية للشباب لتأهيلهم وتشغيلهم في المشاريع والشركات والمؤسسات في المحافظة.
--(بترا)

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )