دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
شباب وجامعات

طالبتان من جامعة الأميرة سمية تحصلان على منحة منظمة مهندسي الطاقة العالمية AEE

{clean_title}
الأنباط -
- حصلت الطالبتان ساندي يعقوب ميكيل وليليان أبو آغا تخصص هندسة قدرة وطاقة كهربائية في الجامعة على منحة مالية من منظمة مهندسي الطاقة العالمية (AEE)، والدعوة لحضور المؤتمر العالمي للطاقة "AEE World Energy Conference and Expo 2022, Georgia World Congress, Atlanta, GA"، بالإضافة إلى عضوية مجانية في جمعية مهندسي الطاقة، وتوفير العديد من المراجع والمصادر في قطاع الطاقة.
وجاء اختيار الطالبتين، بحسب بيان صحفي اليوم الخميس من الجامعة، ضمن معايير دولية معتمدة كالعلامات الجامعية، والأوراق البحثية التي قدمت لمناقشتها على مستوى كافة فروع جمعية مهندسي الطاقة الطلابية على مستوى العالم.
كما سينشر في المؤتمر العالمي للطاقة 2022 بحث بإشراف الدكتورة مجد غازي بطارسة للطالبة ساندي يعقوب بعنوان"A Brief Overview of Energy Storage Systems for Electric Vehicle Applications and Their Grid Impact"، وستستفيد الطالبة ليليان أبو آغا من منحتها في الحصول على شهادات مهنية في مجال الطاقة المتجددة. حيث حصلت الطالبة ساندي ميكيل رئيس النادي في الجامعة على منحة Association of Energy Engineers Foundation Scholarship.
كما حصلت الطالبة ليليان أبو آغا على منحة Council on Women in Energy and Environmental Leadership Scholarship.
من جانبه، أشاد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور رامي سالم بالطالبتين وتفوقهما مؤكدًا على دور الأندية الطلابية في دعم إنجازات الجامعة، وتوفير سبل انخراط أعضائها في أنشطة من شأنها صقل مواهبهم وإبداعاتهم.
كما، وأكد مشرف النادي الدكتور أيمن فزع، أن نادي جمعية مهندسي الطاقة AEE في الجامعة هو جزء من جمعية AEE العالمية، التي تعنى بالطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة.
ويواظب النادي على إقامة النشاطات التوعوية في مجال الطاقة متضمنة عقد المحاضرات التثقيفية، وعقد الورشات العملية، وتنظيم الزيارات الميدانية للشركات التي تعمل في هذا المجال.
--(بترا)