كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
عربي دولي

غزة: دعوات لوقف استهداف الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين

غزة دعوات لوقف استهداف الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين
الأنباط -
استنكر مركز الميزان لحقوق الانسان انتهاكات قوات الاحتلال الاسرائيلي الجسيمة والمنظمة بحق الصحفيين والعاملين في حقل الإعلام، والتي ترقى لمستوى جرائم الحرب.
واشار المركز في بيان صحفي اليوم بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني الذي يصادف اليوم الاثنين ان هذه المناسبة تأتي هذا العام وسط استمرار وتصاعد الانتهاكات بحق الصحفيين في الأرض الفلسطينية المحتلة لمنعهم من نقل الحقيقة.

وقال، ان المعطيات الميدانية تشير إلى أن قوات الاحتلال جعلت من الصحفيين هدفاً مباشراً لهجماتها خلال تغطيتهم لوقائع الأحداث، مشيرة الى ان استهداف الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين يتراوح بين بالقتل أو إصابتهم بجروح أو كسور أو بالضرب وتحطيم المعدات الصحفية، أو بالاعتقال التعسفي دون توجيه تهم محددة لهم، أو بمنعهم من الوصول لمناطق الأحداث.
وأشار المركز الى استهداف الصحفية شيرين أبو عاقلة "مراسلة الجزيرة" برصاص الاحتلال ما أدى الى وفاتها واصابة الصحفي على السمودي برصاصة في الظهر بتاريخ 11 أيار الماضي، وقتل المصور الصحفي أحمد أبو حسين الذي استشهد في 25 نيسان 2018 بعد إصابته برصاص الاحتلال وغيرهم.
كما أشار المركز الى استهداف الاحتلال بالقصف (5)منشآت إعلامية خلال الهجمات التي شنتها على قطاع غزة في آب الماضي ما تسبب في اعاقتها عن العمل، لافتة الى توثيق (425) انتهاكا ارتكبته قوات الاحتلال بحق الصحفيين والعاملين في حقل الإعلام والمنشآت الإعلامية في قطاع غزة، خلال الفترة من مطلع كانون الثاني 2000 وحتى 26 ايلول الحالي.

ودعا مركز الميزان المجتمع الدولي باتخاذ التدابير الفورية التي من شأنها وقف انتهاكات قواعد القانون الدولي، وتوفير الحماية للصحفيين وغيرهم من المدنيين وملاحقة ومساءلة كل من يشتبه في ارتكابهم انتهاكات جسيمة لقواعد القانون الدولي كواجب قانوني أصيل يقع على عاتق كل دولة طرف في اتفاقية جنيف الرابعة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير