فريق من الجامعة الأردنية يزور جامعة ييل الأمريكية

فريق من الجامعة الأردنية يزور جامعة ييل الأمريكية
الأنباط -


 شارك فريق من الجامعة الأردنية أمس الثلاثاء في ندوة طبية حول الإدمان وتعاطي المخدرات في جامعة ييل الأمريكية، ضمن زيارة يقوم بها لكلية الطب في الجامعة بدعوة من الأخيرة.

وتأتي زيارة الفريق، الذي ضم عميدة كلية الصيدلة الدكتورة رنا أبو الذهب ومديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل ياسين، والدكتورة ميادة الوظائفي، والباحثة يارا الخطيب، باعتبارها جزءًا من مشروع بناء القدرات في مجال علاج الإدمان المشترك بين الجامعتين والمدعوم من قبل السفارة الأمريكية في الأردن.

وقدمت أستاذة الصيدلة الحيوية والسريرية في كلية الصيدلة في الجامعة الدكتورة ميادة الوظائفي محاضرة بعنوان: "Substance Use in Jordan: Current Situation, Treatment, and the Role of the Pharmacist"

وتناولت المحاضرة أهم المواضيع التي تُعنى بمشكلة تعاطي المخدرات في الأردن من عدّة جوانب أهمها المواد المخدّرة الأكثر انتشارًا في الأردن، وطرق العلاج المُتّبعة من قبل المؤسسات الصحية المعنيّة في مجال الإدمان، إضافة إلى دور الصيدلاني في الحد من والتعامل مع هذه المشكلة.

وحضر الندوة أعضاء من الهيئة الإدارية والتدريسية وطلاب من مختلف الكليات الطبية من جامعة ييل الأمريكية. 

وعلى هامش الزيارة، التقى الفريق بمسؤولي التعاون الدولي في الجامعة، حيث بُحثت أوجه التعاون الأكاديمي الممكنة بين الجامعتين، بما فيها تبادل الخبرات وأعضاء هيئة التدريس والطلبة، وإنشاء البرامج الأكاديمية والعلمية المشتركة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )