كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
عربي دولي

مطار الدوحة يعود للخدمة بعد توقف منذ 8 أعوام

مطار الدوحة يعود للخدمة بعد توقف منذ 8 أعوام
الأنباط - يبدأ مطار الدوحة الدولي المتوقف عن الخدمة منذ أكثر من ثمانية أعوام، بإعادة افتتاح عملياته عبر تنظيم رحلات جوية للعديد من شركات الطيران الإقليمية والدولية اعتبارا من يوم غد الخميس، وذلك استعدادا لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام فعالياتها خلال الفترة من 20 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول المقبلين.

وستبقى رحلات الملكية الأردنية بين الدوحة وعمّان كما هي عبر مطار حمد الدولي، ولن يكون عليها أي تغيير، وذلك وفقا لموقع الشركة الإلكتروني.

ويأتي إعادة تشغيل مطار الدوحة الدولي في ظل الازدحام المتوقع الذي سيشهده قطاع الطيران إلى الدوحة، حيث سيتم نقل ما يفوق 1.5 مليون مشجع وزائر للبلاد خلال البطولة.

ويقع مطار الدوحة الدولي على بعد 15 دقيقة من وسط المدينة، وخلال 30 دقيقة من معظم ملاعب كأس العالم.

وتتوقع السلطات القطرية وصول نحو 150 ألف شخص يوميًا على الدوحة في أيام الذروة خلال بطولة كأس العالم.

وأعلن منظمو البطولة في وقت سابق أن العديد من شركات الطيران الخليجية من دبي وسلطنة عمان والكويت والسعودية، ستقوم بتسيير أكثر من 100 رحلة مكوكية يوميا إلى مطار الدوحة خلال فترة المونديال.

وقد أخرج مطار الدوحة من الخدمة منذ عام 2014، بعد افتتاح مطار حمد الدولي، والذي أصبح منذ ذلك الحين المطار الرئيسي للبلاد والأكثر ازدحاما، حيث يعد من أكبر مطارات المنطقة.

وتشمل شركات الطيران التي ستقوم بتشغيل رحلاتها عبر مطار الدوحة الدولي، الاتحاد للطيران ومقره أبو ظبي، طيران الجزيرة الكويتية، وفلاي دبي الإماراتية، وطيران السلام العماني، وخطوط بيجاسوس التركية، العربية للطيران، طيران إير كايرو، خطوط بدر الجوية، الخطوط الجوية الإثيوبية، خطوط هيمالايا الجوية، الخطوط الجوية النيبالية، الخطوط الجوية الباكستانية الدولية.

(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير