عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
صحة

عند تناول المسكنات.. احذر هذه الأخطاء

{clean_title}
الأنباط -

نصحت مجلة «سنيورين راتجيبر» بضرورة تناول الأقراص المسكنة للألم بواسطة كوب ماء كبير؛ إذ لا يساعد ذلك على ابتلاعها بسهولة فحسب، بل يمنع أيضاً بقايا الأقراص من الوقوع في المريء وإلحاق الضرر بالغشاء المخاطي هناك.

وأضافت المجلة المعنية بصحة كبار السن أن الماء الكثير يساعد على إذابة الأقراص بشكل أفضل، ومن ثم امتصاصها من الجسم على نحو أسرع.

ومن المهم تناول الطعام قبل تناول المسكنات، فعلى الرغم من أن مسكنات الألم تعمل بشكل أسرع على معدة فارغة، إلا أن بعضها قد يهاجم المعدة أيضاً. وفي حالة المعاناة من مشكلات في المعدة أو تناول أدوية أخرى، فيجب حينئذ استشارة الطبيب مسبقاً لمعرفة ما إذا كان من المستحسن تناول أدوية إضافية لحماية المعدة.

وأشارت المجلة إلى أنه يمكن في كثير من الأحيان معرفة ما إذا كان من الممكن تقسيم المسكنات لتسهيل ابتلاعها أو ما إذا كان ينبغي تناولها كقطعة واحدة من خلال شكلها؛ حيث عادة ما يمكن تقسيم الأقراص المحتوية على حافة تقسيم.

أما مسكنات الألم، التي يمكن أن تؤدي المواد الفعالة بها إلى تهيج المعدة، فتحتوي على غلاف مقاوم لحمض المعدة ولا يذوب إلا في الأمعاء الدقيقة. ولا يمكن تقسيم الأقراص المغلفة قبل ابتلاعها، وإلا سيتم فقدان التأثير الوقائي للمعدة.

وبشكل عام، ينبغي استشارة الطبيب أو الصيدلاني عن عدد المرات التي يمكن فيها تناول مسكن الألم، وما إذا كان يمكن تقسيمه في حال المعاناة من مشكلات في البلع.