الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟ دراسة تكشف عن عاملين قد يرتبطان بالعقم بلغاريا تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشاء واحدة من أجمل وأروع المدن في جبال ريلا السهر يزيد محيط الخصر ويقود إلى السكري الأونروا: حرمان 600 ألف طالب في غزة من التعليم ارتفاع كبير بمؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العربية في القاهرة غدا عساف مدربا لشباب الأردن ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية احمد خليفه مبروك الخطوبه نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90%
محليات

امين عمان يزور نقابة المقاولين ويؤكد اهمية الشراكة القائمة مع النقابة

امين عمان يزور نقابة المقاولين ويؤكد اهمية الشراكة القائمة مع النقابة
الأنباط -
 

اكد امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ونقيب مقاولي الانشاءات الاردنيين المهندس ايمن الخضيري اهمية الشراكة القائمة بين الامانة والنقابة وبما بخدم الصالح العام لمدينة عمان ، وجاهزية الجانبين لتعزيز جوانب التعاون . 

جاء ذلك خلال زيارة الشواربة يرافقه نائبه محمد رسمي القيسي ، ومدير مدينة عمان المهندس احمد الملكاوي ونوابه ، لمقر النقابة ، وقدم خلالها الشواربة التهاني لمجلس النقابة على ثقة زملائهم في قطاع مقاولي الانشاءات بالانتخابات التي افرزت فوزهم .

واكد امين عمان ان قطاع المقاولات محرك رئيسي للاقتصاد الوطني ، وان الاستثمار بالبنية التحتية له آثار اقتصادية للدولة ، وان قطاع المقاولات مشغل رئيسي للايدي العاملة .

وبين  ان الامانة تسعى لبناء شراكات حقيقة ما بين القطاعين العام والخاص تنفيذاً  لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاه . 

واضاف ان قطاع المقاولات هو مشغل حقيقي للاقتصاد ، وان الامانة طرحت 212 مشروع في استراتيجيتها 2022 - 2026 بتكلفة 918 مليون دينار مما سيكون له اثر كبير ومباشر على هذا القطاع ، لافتاً ان الارقام المخصصة للمشاريع الاستراتيجية ( 918 مليون دينار ) منفصلة عن الموازنة السنوية لمشاريع الامانة . 

وقال نقيب مقاولي الانشاءات الاردنيين " ان قطاع المقاولات من اكبر القطاعات الاقتصادية ، ويعمل به 3 الآف شركة اردنية ، ويساهم في الناتج القومي المحلي ب9-14بالمئة  ، وحوالي 90 الى 120 مهنة مرتبطة بشكل مباشر او غير مباشر في قطاع المقاولات تعمل في حال عمل المقاول " . 

واشار ان امانة عمان كانت دوماً مشغل رئيسي لقطاع المقاولات حيث يعمل معها نحو 300 مقاول في تخصصات متنوعة كالبنية التحتية والاعمال التكميلية والابنية وغيرها . 

واشاد بجهود امانة عمان التي صنعت من التحدي فرصة في ظل جائحة كورونا بانجاز الكثير من المشاريع مع الاخذ بالاعتبار شروط السلامة العامة ، مثمناً دور الامانة كجهة مانحة للترخيص . 

واكد ان الخطة الاستراتيجية لامانة عمان 2022 - 2026 هي نتاج خبرة ومدروسة بكامل التفاصيل وستساعد في تعزيز ودعم المشهد الاقتصادي الاردني . 

واستمع الشواربة الى مداخلات اعضاء مجلس النقابة واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة لتعزيز التواصل بما يخدم بناء تشاركية تخدم تطلعات الامانة والنقابة ومعالجة اي تحديات .

واكد امين عمان ان الامانة عملت في ظل جائحة كورونا بتوظيف الظروف الاستثنائية  ايجاباً ضمن جهد وطني متكامل بادارة الازمة حيث لم تهمل الامانة الجانب التنفيذي بما يتعلق بمشاريعها .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير