الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟ دراسة تكشف عن عاملين قد يرتبطان بالعقم بلغاريا تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشاء واحدة من أجمل وأروع المدن في جبال ريلا السهر يزيد محيط الخصر ويقود إلى السكري الأونروا: حرمان 600 ألف طالب في غزة من التعليم ارتفاع كبير بمؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العربية في القاهرة غدا عساف مدربا لشباب الأردن ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية احمد خليفه مبروك الخطوبه نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90%
محليات

العودات: صياغة مواد "حقوق الطفل" لتتسق مع قانون الأحوال الشخصية والتشريعات المعمول بها

العودات صياغة مواد حقوق الطفل لتتسق مع قانون الأحوال الشخصية والتشريعات المعمول بها
الأنباط -


العودات: "المُشتركة النيابية" تأخذ بمُقترحات ومُلاحظات حول "حقوق الطفل" لتجويد نصوص القانون


خصصت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والمرأة وشؤون الأسرة)، اجتماعها اليوم الأربعاء، لدراسة جميع المُقترحات والمُلاحطات، التي جرت خلال مُناقشة مشروع قانون حقوق الطفل لسنة 2022، في الأيام السابقة.

وقال رئيسها النائب المُحامي عبدالمنعم العودات، إن اللجنة أولت تلك المُقترحات والمُلاحظات الأهمية القصوى، آخذة بالعديد منها، بُغية تجويد نصوص القانون، موضحًا أنه تم خلال اجتماع اليوم، إعادة صياغة مواد "حقوق الطفل" كي تتسق مع قانون الأحوال الشخصية، والتشريعات المعمول بها، وعلى رأسها الدستور الأردني.

وحضر الاجتماع رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية المهندسة عبير الجبور ومقررة اللجنة النيابية المشتركة  النائب مروة الصعوب وكذلك أعضاء اللجنةالمشتركة  .

وأكدت العودات أن "المُشتركة النيابية" بذلت خلال الاجتماعات السابقة، جهود مُضنية بهدف الخروج بقانون يتفق مع التشريعات ذات العلاقة، ويُحقق حالة التكامل في ما بينها، ويمنع  التعارض والتضارب في أحكامها.

وشدد على أن العبرة ليست في إقرار القوانين فقط، وإنما في تنفيذها وتطبيقها على أرض الواقع، وكذلك القدرة على ترجمة النصوص وتطويعها بما يخدم المصلحة الوطنية العليا ومصلحة المجتمع.  

وكانت اللجنة رصدت جميع المُقترحات والمُلاحظات والآراء التي تم طرحها خلال الاجتماعات السابقة بهدف دراستها وصياغتها بما يحقق الهدف والغاية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير