الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟ دراسة تكشف عن عاملين قد يرتبطان بالعقم بلغاريا تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشاء واحدة من أجمل وأروع المدن في جبال ريلا السهر يزيد محيط الخصر ويقود إلى السكري الأونروا: حرمان 600 ألف طالب في غزة من التعليم ارتفاع كبير بمؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العربية في القاهرة غدا عساف مدربا لشباب الأردن ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية احمد خليفه مبروك الخطوبه نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90%
محليات

مهيدات يؤكد ضرورة دعم الصناعات المحلية والإرتقاء بها

مهيدات يؤكد ضرورة دعم الصناعات المحلية والإرتقاء بها
الأنباط -
أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، اليوم الأربعاء، عن افتتاح مكتب جديد للمؤسسة قريبا، في منطقة الظليل بمحافظة الزرقاء.
جاء ذلك في نهاية زيارة قام بها اليوم لغرفة صناعة الزرقاء للإطلاع على واقع التحديات التي تواجهها الصناعات الغذائية.
وقال الدكتور مهيدات إن الزيارة تأتي بناء على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني، بضرورة تعزيز الصناعات الوطنية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي، خاصة في ظل الظروف العالمية والإقليمية التي تمثل تهديداً للإنتاج الغذائي.
وبين أنّ الزيارة ترمي إلى الاطلاع على واقع الحال للصناعات الغذائية والتحديات التي تواجهها لمحاولة تذليلها وإيجاد حلول لها، مؤكداً ضرورة دعم الصناعات المحلية والارتقاء بها وأن تكون مطابقة للمواصفات والمعايير المعتمدة لدى المؤسسة.
من جهته، قال رئيس غرفة صناعة الزرقاء، المهندس فارس حمودة، إن الصناعات الغذائية من القطاعات الرئيسية والأكبر في محافظتي الزرقاء والمفرق، خاصة أن غالبية مزارع الأبقار ومصانع الألبان الكبرى، ومعظم مسالخ الدواجن موجودة فيهما.
وبين أن مصانع الزرقاء والمفرق هي من تزود المواطنين بكامل حاجاتهم من اللحوم البيضاء والألبان إلى جانب منتجات غذائية أخرى، كما أن صادرات الصناعات الغذائية عبر غرفة صناعة الزرقاء تزيد عن 150 مليون دولار سنوياً.
وثمن حمودة سعي مؤسسة الغذاء والدواء للتسهيل على المؤسسات الصناعية من خلال زيادة عدد فروعها ومكاتبها، آملا معالجة بعض الملاحظات التي تتعلق باعتماد فروع المؤسسة للمصادقة على شهادات المنشأ ومعاملات أخرى تتطلب مراجعة المركز الرئيسي في العاصمة. وأكد أن متابعة جلالة الملك عبد الله الثاني الحثيثة لصياغة رؤية التحديث الاقتصادي بما تتضمنه من خارطة طريق وخطط استراتيجية تنفيذية، تعد ضمانة حقيقية لقيام الحكومة بتنفيذها على أكمل وجه، حيث أن جلالة الملك أعطى توجيهاته خلال افتتاح جلالته أحد الصروح الدوائية الأردنية بضرورة تبسيط إجراءات تسجيل الأدوية وتسهيل تسجيل المشاريع وتذليل أية صعوبات قد تواجهها هذه المشاريع.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير