أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

تأكل لحم الاقدام.. حقيقة مخلوقات ترعب رواد شواطئ كاليفورنيا

{clean_title}
الأنباط -
تعرض رواد شواطئ في ولاية كاليفورنيا الأميركية لتجربة مخيفة، عندما قامت قشريات صغيرة تأكل اللحم، تعرف باسم «القروش الصغيرة»، بمهاجمة أقدامهم، التي نزفت بحسب شهادات رواد عاشوا التجربة التي وصفوها بالمرعبة.

وذكر موقع «لايف ساينس» العلمي، أن القشريات التي تأكل اللحم، وتسافر في أسراب تضم الوحدة منها نحو ألف مخلوق، وأوضح موقع «ديلي ميل» البريطاني، أن هذا المخلوق تضم أيضا أكثر من 10 آلاف نوع من الكائنات البحرية التي تعيش بالمياه العذبة والمالحة.

وقالت تارا سافاج، وهي إحدى رواد شاطئ في مدينة سان دييغو بكاليفورنيا: «كان الأمر مؤلما. قفزت من الماء وكان الدم يغطي قدمي وبين أصابع قدمي، شعرت كأن أسماك الضاري المفترسة الصغيرة عضتني»، حسب ما نقلت " سكاي نيوز عربية "،عن شبكة «سي بي إس8».

وتابعت: «غسلت قدمي وشعرت بالراحة بعد حوالي 15 دقيقة، ومع ذلك، عندما وضعت يدي في ماء البحر مرة أخرى، قامت واحدة أخرى بعض إصبعي».

وقال الأستاذ في معهد «سكريبس» لعلوم المحيطات، ريان هيشينغر، إن هذا النوع من القشريات يتواجد في شواطئ كاليفورنيا على مدار السنة.

ووفقا لخبراء الحياة البحرية، عادة ما توجد هذه الكائنات على مدار العام على طول ساحل كاليفورنيا وعلى الشواطئ في مناطق شمال غرب المحيط الهادئ في الولايات المتحدة وكندا.

وتعيش متساويات الأرجل عادة تحت الرمال، لكنها تظهر في المياه الضحلة عندما ينحسر المد. وإذا كانت هناك سمكة ميتة أو جثة كبيرة أخرى جرفت إلى الشاطئ، فستنقض عليها هذه «الحشرات» بسرعة.

وعلى الرغم من أنهم يفضلون تناول الأسماك والمخلوقات البحرية الأخرى، إلا أنه من الممكن أن «ينقضوا» على البشر، وهذا ما حدث في سواحل كاليفورنيا.