العقبة

ندوة حول محركات البحث وإنترنت الأشياء في العقبة

{clean_title}
الأنباط -
نظمت مديرية ثقافة العقبة، اليوم الاثنين، ندوة بعنوان "محركات البحث و إنترنت الأشياء" بالتعاون مع محطة معرفة العقبة، وذلك ضمن سلسلة الندوات التعريفية التي تنظمها المديرية، والهادفة إلى التشبيك مع المؤسسات الرسمية و الخاصة والتوعية لفئات المجتمع.
وبين مدير المديرية طارق البدور أهمية عقد المحاضرات التوعوية للشباب وتعريفهم بماهية وسائل التقنية الحديثة ومدى الاستفادة منها دون الوقوع في المحظور من اختراقات للحسابات.
وعرضت مديرة محطة معرفة العقبة وداد الخوالدة لمحور إيجابيات محركات البحث، موضحة أن شبكة الإنترنت تعد عالمًا واسعا للغاية، ومصدرًا مهمًّا للمعلومات والبيانات، بل تكاد تصبح المصدر الوحيد على الإطلاق، نظرًا لسهولة الوصول إلى المعلومة من خلالها، والفضل في ذلك يعود إلى محركات البحث وروابط المواقع.
وأشار إلى أنها تجمع كميات هائلة من المعلومات المتاحة على المواقع الإلكترونية ومن ثمّ تفصلها وترتبها وتتخذ قرارات حول أنسب هذه المعلومات للإجابة عن الاستفسار المطلوب.
وشرح عدي بسيوني من المحطة، ماهية إنترنت الأشياء، مبينا أنهمفهوم حاسوبي يعبر عن فكرة اتصال مختلف الأجهزة المادية بشبكة الإنترنت ويعتمد بشكل متكامل على أربع مكونات رئيسة، هي أجهزة استشعار (أو أي نوع من الأجهزة المادية الأخرى)، واتصال بشبكة الإنترنت، وبرنامج لمعالجة البيانات، وقدرة كلّ جهاز على التعريف بنفسه للأجهزة الأخرى.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )