وفيات الثلاثاء 10-9-2024 المستقلة للانتخاب: 146599 عدد المقترعين لغاية الـ 9 صباحا ارتفاع حصيلة ضحايا اعصار "ياجي" في فيتنام إلى 63 40 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين بمجزرة يرتكبها الاحتلال في مواصي خانيونس 26 مركز اقتراع تفتح أبوابها في العقبة أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الجمعة الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟ دراسة تكشف عن عاملين قد يرتبطان بالعقم بلغاريا تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشاء واحدة من أجمل وأروع المدن في جبال ريلا السهر يزيد محيط الخصر ويقود إلى السكري الأونروا: حرمان 600 ألف طالب في غزة من التعليم ارتفاع كبير بمؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العربية في القاهرة غدا عساف مدربا لشباب الأردن ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية
محليات

فريق IEEE في البلقاء التطبيقية يحصد جائزتين في مسابقةالروبوتات Fire Fighter contest 2022

فريق IEEE في البلقاء التطبيقية يحصد جائزتين في مسابقةالروبوتات  Fire Fighter contest 2022
الأنباط -

فاز فريق ال IEEE من جامعة البلقاء التطبيقية - كلية الهندسة التكنولوجية و كلية الذكاء الاصطناعي بإشراف الدكتور اوس القيسي و الدكتور حمزة الدباس بجائزتين في مسابقة الروبوتات   Fire Fighter contest 2022 و التي اقيمت في جامعة الاميرة سمية يوم الخميس ١-٩-٢٠٢٢ بمشاركة ٢١ فريق من مختلف الجامعات الاردنية .
هذا و قد حصل الفريق على المركز الثاني كأفضل استراتيجية و برمجة للروبوت و المركز الثالث كأفضل تصميم للروبوت. 
رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني هنأ الطلبة المشاركين بهذا الفوز مؤكدا ضرورة المشاركة في كافة المسابقات المحلية والدولية لاكساب الطلبة مزيدا من التجارب العالمية التي تصقل مهاراتهم وتطور قدراتهم العلمية والعملية. 
كما اكد الدكتور العجلوني حرص الجامعة على دعم مشاركة طلبتها  في هذه المسابقات التي تنمي  لديهم الإبداع والابتكار والريادة. 
كما هنأ الدكتور العجلوني الطلبه الفائزين و مشرفي الفريق الدكتور اوس القيسي المشرف العام للفرع الطلابي IEEE و الدكتور حمزة الدباس عميد كلية الذكاء الاصطناعي  على هذا الإنجاز. 
بدورهم عبر مشرفي الفريق و الطلاب الفائزين في المسابقه عن شكرهم لإدارة الجامعة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني لدعمه الكبير لمشاركات فريق IEEE في كافة المسابقات المحلية والعالمية. 
حيث ضم فريق IEEE في جامعة البلقاء التطبيقية  الفائز كل من الطلبة سديل الحليق، علا الرمحي، الاء الرياحي، زهير السماك، احمد رياض، زيد الدشت، 
احمد ابو السعود، ليث العطيات، 
غازي المومني، ومهند طعمه.
و يذكر ان مسابقة ال (FireFighter) هي أحد المسابقات الحديثة نسبياً في مجال الروبوتيكس تهدف لمحاكاة عملية اطفاء الحرائق وانقاذ المدنيين بأستخدام الروبوتات. 
تتحدث المسابقة في هذا العام عن محاكاة لحريق في أحد ألابراج وعلى الروبوتات المشاركة في نقل المياه اللازمة لإطفاء الحريق وإنقاذ الحيوانات وإبعادهم عن الخطر.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير