ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًا عين على القدس يسلط الضوء على عزم الاحتلال تسويق الرواية الصهيونية في الأقصى وفيات الثلاثاء 3-9-2024 طقس معتدل الحرارة في معظم المناطق حتى الجمعة كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني
عربي دولي

قطر تبني أكبر مصنع للأمونيا الزرقاء في العالم بكلفة 1.1 مليار دولار

قطر تبني أكبر مصنع للأمونيا الزرقاء في العالم بكلفة 11 مليار دولار
الأنباط - - أعلنت قطر الليلة الماضية عن بناء مصنع جديد للأمونيا الزرقاء هو الأكبر في العالم بكلفة 1.1 مليار دولار.
وقالت "قطر للطاقة" إن الطاقة الإنتاجية لمشروع المصنع الجديد، تبلغ 1.2 مليون طن سنويا، على أن يدخل طور الإنتاج في الربع الأول من العام 2026.
والأمونيا الزرقاء عبارة عن وقود يمكن تحويله إلى هيدروجين من قبل الدول التي تسعى إلى تقليل انبعاثات الكربون.
وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، المهندس سعد بن شريدة الكعبي إن مشروع الأمونيا الجديد سيتم إنشاؤه بالاعتماد على خبرات قطر في تركيب وتشغيل وصيانة مصانع الأمونيا التقليدية لإنتاج الأسمدة.
وأضاف أن هذا الاستثمار يمثل دليلا هاما على الخطوات الملموسة التي تتخذها قطر لخفض كثافة الكربون في منتجات الطاقة لدينا، كما يشكل ركيزة أساسية في استراتيجية قطر للطاقة للاستدامة والتحول إلى طاقة منخفضة الكربون.
وتُنتج الأمونيا الزرقاء عندما يتم التقاط وتخزين ثاني أكسيد الكربون الناتج أثناء الإنتاج التقليدي للأمونيا، لتستخدم بعد ذلك في محطات الطاقة لإنتاج كهرباء منخفضة الكربون.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير