أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

شرب كوب ماء صباحاً.. كنز فوائد

{clean_title}
الأنباط -

يسمع البعض أحياناً نصيحة بشرب كوب من الماء عند الاستيقاظ من النوم، لكن قلة مَن تهتم بالسؤال عن سبب السلوك الذي يُنصح الجميع باتباعه.

 

يفقد الجسم في أثناء النوم بعض السؤال، لذا فإن كوباً من الماء كفيل بإعادة توازن الماء في الجسم، إضافة إلى تقليل لزوجة الدم وتحفيز الدورة الدموية.

لكن هذه العادة الصحية لها مخاطرها أيضاً، إذا مورست بشكل خاطئ.

ووفق موقع "وي كات" الصيني، ينصح الأطباء بعدم شرب الماء بعد الاستيقاظ بسرعة كبيرة أو بكثرة، ذلك أن هذا الأمر يضغط على القلب.

كما أن شرب الكثير من الماء على معدة فارغة يخفف من حمض المعدة، ما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض المعدة، لذا يكفي الجسم شرب حوالي نصف كوب الماء ببطء على رشفات صغيرة.

 

العصائر والقهوة

وينصح الأطباء كذلك بالابتعاد عن العصائر والقهوة والحليب والمشروبات الأخرى فور الاستيقاظ، ذلك أن هذه المشروبات ستجعل عملية الهضم تبدأ، ما سيؤثر سلباً على صحة الجهاز الهضمي.

 

الماء المملح

كما لا ينصح بشرب الماء المملح صباحاً لأن الدم يكون لزجاً وسيؤدي تناول الملح إلى زيادة ضغط الدم.

 

الماء مع العسل

ملعقة عسل في كوب من الماء البارد أو الدافئ خيار صحي لمن يعانون من الإمساك.

 

الماء المغلي

الماء المغلي لا يحتوي على سكر أو ملح، لذا لن يضغط على الكلى والجهاز القلبي الوعائي، وهو الخيار الأفضل لمعظم الناس.

الماء شديد الحرارة أو شديد البرودة يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة، فلا تقترب منهما.

 

شرب الماء وغسل الأسنان

لا ضرر في شرب الماء قبل غسل الأسنان بالفرشاة، ذلك أن مخاوف دخول البكتيريا من تجويف الفم الجسم بالماء ليست في محلها، لأن تركيز البكتيريا هو الجير أو اللويحة السنية، ولا يمكن إزالته إلا عن طريق التأثير المادي بالتنظيف والفرك.