التخطيط الاستراتيجي المعزز والذكي: حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي كمحاور تحول المستقبل د. حازم قشوع يكتب:مناظرة واجتماعات اممية وحرب إقليمية ! الخصاونة يدلي بصوته بمنطقة أم أذينة في ثانية عمان راصد: 190 ملاحظة ومخالفة وإحالة 3 للمدعي العام رئيس مجلس الأعيان يُدلي بصوته في "بدو الوسط" %8.3 نسبة الاقتراع حتى 11:40 ظهرًا (تحديث مستمر) جماهير الميثاق تتوجه لصناديق الاقتراع للادلاء بأصواتها افتتاح الدورة 79 للجمعية العامة اليوم المحترف النيجيري أمادو موتاري يلتحق بالفيصلي مادبا: إقبال على الصناديق ونسبة الاقتراع 7.5 % حتى الساعة 10 صباحا اليابان ترحب بمشاركة الاردن في معرض اكسبو أوساكا 2025 اربد الأولى الأكثر أصواتًا ومعان النسبة الأكبر حتى الـ9:30 صباحًا وفيات الثلاثاء 10-9-2024 المستقلة للانتخاب: 146599 عدد المقترعين لغاية الـ 9 صباحا ارتفاع حصيلة ضحايا اعصار "ياجي" في فيتنام إلى 63 40 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين بمجزرة يرتكبها الاحتلال في مواصي خانيونس 26 مركز اقتراع تفتح أبوابها في العقبة أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الجمعة الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟
محليات

مطار رامون ورقة يجب أن نعمل عليها و نجد الخطط البديلة !!!!!

مطار رامون ورقة يجب أن نعمل عليها و نجد الخطط البديلة
الأنباط -
عندما يتم ايقاف عمل المطار لأننا الأردن اعترض عليه أو لانه غير مجدي حاليا اليهم . بغض النظر عن السبب لكن النتيجة هي جهود مميزة و دبلوماسية عالية .
... لكن هل تم إنهاء الفكرة ام تأجيلها من الأطراف الأخرى. ... و الأهم من ذلك ما هي الخطط البديلة في حال انهم تراجعو الان و بعد سنوات يطرح الموضوع من جديد .
ما قرأناه من تحديث و تطوير الجسر و الإجراءات المتبعة و تطوير النقطة الحدودية . أيضا اعتقد انه من المناسب طرح فكرة مطار الاغوار . ليكون مطار صغير ممكن ان يكون فرصة استثمارية ضخمة قد تخدم الاقتصاد الوطني و إخوتنا في فلسطين و كذلك المغتربين و السياحة بحيث يكون مطار منخفض التكاليف و الرسوم و يستخدم للرحلات الداخلية و الدولية و الإقليمية للطيران العارض و غيره بحيث تكون رسومه التشغيلية للمطار منخفض التكاليف للطائرات مما سنعكس على الحركة السياحية بشكل عام و يزيد فرص استقطاب الطيران العارض وذلك بدل دعمه المباشر ان نقدمه باستضافة الطائرات بأقل تكلفة بالمنطقة . و ان نسميه مطار " البتراء " ليكون أكثر ترويجا للاردن و بذلك أيضا نكسب حركة الطيران إلى الأردن و تصبح الوجه الأولى لخطوط الطيران و يكون هذا المطار أردني _ فلسطيني ليخدم المنطقة و أبناء الضفة الغربية وبذلك نسحب ورقة الآخرين لكي لا يحاولو استخدامها مرة أخرى. ان لم يكن اليوم ربما لاحقا . و لنضع ضمن خططتنا الوطنية لتسويق و ترويج السياحة و الاستراتيجيات السياحية و النقل البري و الجوي . فكرة مطار الاغوار ليكون الورقة الاقوى في حال تشغيل مطار رامون و ليكون الخيار الامثل لشركات الطيران بأقل تكلفة و أعلى جودة .

#نضال_ملوالعين
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير