التخطيط الاستراتيجي المعزز والذكي: حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي كمحاور تحول المستقبل د. حازم قشوع يكتب:مناظرة واجتماعات اممية وحرب إقليمية ! الخصاونة يدلي بصوته بمنطقة أم أذينة في ثانية عمان راصد: 190 ملاحظة ومخالفة وإحالة 3 للمدعي العام رئيس مجلس الأعيان يُدلي بصوته في "بدو الوسط" %8.3 نسبة الاقتراع حتى 11:40 ظهرًا (تحديث مستمر) جماهير الميثاق تتوجه لصناديق الاقتراع للادلاء بأصواتها افتتاح الدورة 79 للجمعية العامة اليوم المحترف النيجيري أمادو موتاري يلتحق بالفيصلي مادبا: إقبال على الصناديق ونسبة الاقتراع 7.5 % حتى الساعة 10 صباحا اليابان ترحب بمشاركة الاردن في معرض اكسبو أوساكا 2025 اربد الأولى الأكثر أصواتًا ومعان النسبة الأكبر حتى الـ9:30 صباحًا وفيات الثلاثاء 10-9-2024 المستقلة للانتخاب: 146599 عدد المقترعين لغاية الـ 9 صباحا ارتفاع حصيلة ضحايا اعصار "ياجي" في فيتنام إلى 63 40 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين بمجزرة يرتكبها الاحتلال في مواصي خانيونس 26 مركز اقتراع تفتح أبوابها في العقبة أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الجمعة الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟
محليات

إستحداث تخصص دكتور صيدلة كأول تخصص في الجامعات الخاصة الأردنية وتخصصات أخرى في جامعة جدارا

إستحداث تخصص دكتور صيدلة كأول تخصص في الجامعات الخاصة الأردنية وتخصصات أخرى في جامعة جدارا
الأنباط -
وافق مجلس التعليم العالي في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء ٣٠/٨/٢٠٢٢ على إستحداث تخصصات جديدة في جامعة جدارا وهي بكالوريوس دكتور صيدلة( الأول والوحيد في الجامعات الخاصة الاردنية) وبكالوريوس العلوم في الرعاية التنفسية والعناية الحثيثة وماجستير في التصميم والتواصل البصري.

وصرح معالي الاستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات رئيس جامعة جدارا ان هذه التخصصات تدعم توجهات الجامعة ضمن خطتها الاستراتيجية القائمة على إيجاد تخصصات نوعية مطلوبة تلبي حاجات سوق العمل، خصوصاً التخصصات الصحية في زمن ما بعد جائحة كورونا، كمثل تخصص دكتور الصيدلة والرعاية التنفسية والعناية الحثيثة، وسيكون هنالك توسع مستقبلي في مثل هذه التخصصات أفقياً وعمودياً، وكذلك الامر بالنسبة للماجستير في التصميم والتواصل البصري والتوسع العامودي بها.

وقال عبيدات ان الجامعة في ضوء هذه التخصصات الجديدة ستعمل على إنشاء كلية جديدة تحت مسمى كلية العلوم الطبية المساندة، بحيث تحتوي على تخصصات العلوم الطبية المخبرية والرعاية التنفسية والعناية الحثيثة، وستضم كلية الصيدلة تخصص الدكتور في الصيدلة وتخصص الصيدلة على السواء.

وتجدر الاشارة الى أن جامعة جدارا بمجالس حاكميتها من مجلس أمناء وعمداء وجامعة وهيئة مديرين تتطلع دوماً إلى المزيد من التخصصات الجديدة لمواكبة سوق العمل وتجويد مخرجات التعليم الجامعي.
 
وقدم عبيدات شكره الجزيل لمجلس التعليم العالي ممثلاً بمعالي الوزير الاستاذ الدكتور وجيه عويس واعضاء المجلس الموقر واللجنة الأكاديمية، ولرئيس وأعضاء مجلس هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها؛ ومجالس الحاكمية والجهات التنفيذية في الجامعة على الجهود المبذولة و التي آلت إلى استحداث هذه التخصصات المتميزة والتي تتناغم وفق الرؤى الملكية السامية لإيجاد فرص عمل للشباب الجامعي في داخل وخارج الاردن.
وستبدأ الجامعة بطرح التخصصات هذه بدءاً من الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٢/٢٠٢٣ الحالي بعد إستكمال متطلبات الإعتماد الخاص من هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير