التخطيط الاستراتيجي المعزز والذكي: حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي كمحاور تحول المستقبل د. حازم قشوع يكتب:مناظرة واجتماعات اممية وحرب إقليمية ! الخصاونة يدلي بصوته بمنطقة أم أذينة في ثانية عمان راصد: 190 ملاحظة ومخالفة وإحالة 3 للمدعي العام رئيس مجلس الأعيان يُدلي بصوته في "بدو الوسط" %8.3 نسبة الاقتراع حتى 11:40 ظهرًا (تحديث مستمر) جماهير الميثاق تتوجه لصناديق الاقتراع للادلاء بأصواتها افتتاح الدورة 79 للجمعية العامة اليوم المحترف النيجيري أمادو موتاري يلتحق بالفيصلي مادبا: إقبال على الصناديق ونسبة الاقتراع 7.5 % حتى الساعة 10 صباحا اليابان ترحب بمشاركة الاردن في معرض اكسبو أوساكا 2025 اربد الأولى الأكثر أصواتًا ومعان النسبة الأكبر حتى الـ9:30 صباحًا وفيات الثلاثاء 10-9-2024 المستقلة للانتخاب: 146599 عدد المقترعين لغاية الـ 9 صباحا ارتفاع حصيلة ضحايا اعصار "ياجي" في فيتنام إلى 63 40 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين بمجزرة يرتكبها الاحتلال في مواصي خانيونس 26 مركز اقتراع تفتح أبوابها في العقبة أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الجمعة الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟
محليات

صناعة الأردنّ تدعو الصناعيّين للاستفادة من صندوق دعم وتطوير الصناعة

صناعة الأردنّ تدعو الصناعيّين للاستفادة من صندوق دعم وتطوير الصناعة
الأنباط -
دعت غرفة صناعة الأردنّ الصناعيّين للاستفادة من مميّزات صندوق دعم وتطوير الصناعة والّذي يعتبر أحد ثمار التشاركيّة بين الحكومة ممثّلة بوزارة الصناعة مع القطاع الخاصّ، خاصّة وأنّ هذا الصندوق سيكون شاملاً ليستفيد منه أكبر عدد ممكن الشركات الصناعيّة.
ونوّهت الغرفة إلى أنّ البدء باستقبال طلبات الاستفادة من صندوق دعم وتطوير الصناعة ضمن برامجه الثلاث خلال الفترة القليلة القادمة.
وبيّنت أنّ اللجنة التوجيهيّة الخاصّة بصندوق دعم وتطوير الصناعة انعقدت وأقرّت التعليمات وتوزيع المخصّصات الماليّة على البرامج الثلاث وبإجماليّ 90 مليون دينار، بالإضافة لإقرار الخطّة التمويليّة للصندوق لدعم الشركات المستفيدة.
وأكّدت الغرفة على أهمّيّة هذا الصندوق لدوره بدعم الإنتاجيّة، والتطوير المستمرّ على مسارات الإنتاج المختلفة، مشدّدة على أنّ الصندوق سيوفّر أكبر دعم تاريخيّ لقطاع الصناعة في المملكة، في حين سيشمل دعم جميع أنشطة تطوير الصناعات القائمة والناشئة بعمومها ودون أيّ تقييد، بالإضافة للمساواة بين المستثمر الأجنبيّ والأردنيّ في الميزات والمنح المقدّمة.
ويشار إلى أنّ الصندوق سيوفّر الشمول للمؤسّسات الصناعيّة الحرفيّة والصغيرة والمتوسّطة والكبيرة، وسيعمل على إلزام الردّ على الطلبات والاعتراض وصرف المستحقّات خلال سقف زمنيّ محدّد، سويّاً مع دعم ترويج الصادرات بكلّ الأنشطة المتاحة وليس المعارض حصراً، ورفع سقف الدعم ليصبح 150 ألف دينار للصناعيّ الصغير والمتوسّط 300 ألف دينار والكبير 500 ألف دينار، ودعم 50% - 75% من تكلفة التأمين لذمم الصادرات لجميع الصناعيّين.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير