التخطيط الاستراتيجي المعزز والذكي: حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي كمحاور تحول المستقبل د. حازم قشوع يكتب:مناظرة واجتماعات اممية وحرب إقليمية ! الخصاونة يدلي بصوته بمنطقة أم أذينة في ثانية عمان راصد: 190 ملاحظة ومخالفة وإحالة 3 للمدعي العام رئيس مجلس الأعيان يُدلي بصوته في "بدو الوسط" %8.3 نسبة الاقتراع حتى 11:40 ظهرًا (تحديث مستمر) جماهير الميثاق تتوجه لصناديق الاقتراع للادلاء بأصواتها افتتاح الدورة 79 للجمعية العامة اليوم المحترف النيجيري أمادو موتاري يلتحق بالفيصلي مادبا: إقبال على الصناديق ونسبة الاقتراع 7.5 % حتى الساعة 10 صباحا اليابان ترحب بمشاركة الاردن في معرض اكسبو أوساكا 2025 اربد الأولى الأكثر أصواتًا ومعان النسبة الأكبر حتى الـ9:30 صباحًا وفيات الثلاثاء 10-9-2024 المستقلة للانتخاب: 146599 عدد المقترعين لغاية الـ 9 صباحا ارتفاع حصيلة ضحايا اعصار "ياجي" في فيتنام إلى 63 40 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين بمجزرة يرتكبها الاحتلال في مواصي خانيونس 26 مركز اقتراع تفتح أبوابها في العقبة أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الجمعة الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟
محليات

اسمايتيم: ماليزيا مستمرة ببرامج بناء القدرات البشرية والمساعدة الفنية للاردن

اسمايتيم ماليزيا مستمرة ببرامج بناء القدرات البشرية والمساعدة الفنية للاردن
الأنباط - أكدت القائم بأعمال السفارة الماليزية في عمان وان فايزاتول افزان اسمايتيم، استمرار الحكومة الماليزية بتوفير برامج بناء القدرات البشرية والمساعدة الفنية للأردن خلال السنوات المقبلة والتزامها بمواصلة تبادل الخبرات مع الجانب الأردني.
جاء ذلك خلال حفل أقامته السفارة مساء امس الثلاثاء، في عمان لخريجي برنامج التعاون الفني الماليزي الذي ينفذ مع الأردن وبلدان أخرى.
وقالت إن البرنامج الذي أنشئ عام 1980 أسهم بتدريب 482 مشاركا من الأردن، مشيرة إلى مشاركة 54 أردنيا العام الحالي في مختلف الدورات التدريبية، من أبرزها برامج بناء القدرات في مجالات الملاحة البحرية وإدارة الطاقة وإدارة مخاطر الملاحة الجوية والممارسات الحلال الجيدة في تصنيع منتجات الرعاية الصحية والإدارة الريفية والحوكمة الرشيدة.
وأشارت إلى أن البرنامج يركز على تنمية الموارد البشرية من خلال توفير التدريب في مختلف المجالات التي تعتبر ضرورية لتنمية الدولة مثل الإدارة العامة والزراعة وتخفيف حدة الفقر وتشجيع الاستثمار وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المصرفية واللغة الإنجليزية.
وقالت إننا "نخطط لتقديم المزيد من الدورات التدريبية للأردن في مختلف القطاعات مثل السياحة والأدوية والزراعة والطاقة وأعمال المأكولات والمشروبات والخدمات المصرفية الإسلامية وصناعة المنسوجات وإدارة الطيران المدني وإدارة الضرائب والجمارك والتخطيط الاقتصادي والأمن السيبراني والتمويل الأصغر وتكنولوجيا المعلومات".
وعبر الخريجون عن شكرهم وتقديرهم للحكومة الماليزية على تنظيم الدورات التدريبية المختلفة ضمن إطار البرنامج الذي أسهم في التعلم وتبادل الخبرات مع ماليزيا ودول أخرى وبناء القدرات ونقل المعرفة بين الدول، مشيرين إلى انعكاس هذه الدورات إيجابا على عملهم.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير