التخطيط الاستراتيجي المعزز والذكي: حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي كمحاور تحول المستقبل د. حازم قشوع يكتب:مناظرة واجتماعات اممية وحرب إقليمية ! الخصاونة يدلي بصوته بمنطقة أم أذينة في ثانية عمان راصد: 190 ملاحظة ومخالفة وإحالة 3 للمدعي العام رئيس مجلس الأعيان يُدلي بصوته في "بدو الوسط" %8.3 نسبة الاقتراع حتى 11:40 ظهرًا (تحديث مستمر) جماهير الميثاق تتوجه لصناديق الاقتراع للادلاء بأصواتها افتتاح الدورة 79 للجمعية العامة اليوم المحترف النيجيري أمادو موتاري يلتحق بالفيصلي مادبا: إقبال على الصناديق ونسبة الاقتراع 7.5 % حتى الساعة 10 صباحا اليابان ترحب بمشاركة الاردن في معرض اكسبو أوساكا 2025 اربد الأولى الأكثر أصواتًا ومعان النسبة الأكبر حتى الـ9:30 صباحًا وفيات الثلاثاء 10-9-2024 المستقلة للانتخاب: 146599 عدد المقترعين لغاية الـ 9 صباحا ارتفاع حصيلة ضحايا اعصار "ياجي" في فيتنام إلى 63 40 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين بمجزرة يرتكبها الاحتلال في مواصي خانيونس 26 مركز اقتراع تفتح أبوابها في العقبة أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الجمعة الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟
محليات

أكيد: 43 إشاعة في شهر آب 95 % منها داخلية المصدر

أكيد 43 إشاعة في شهر آب 95  منها داخلية المصدر
الأنباط - سجل مرصد مصداقية الإعلام الأردني (أكيد) 43 إشاعة، صدرت وانتشرت بين جمهور المتلقين خلال شهر آب الماضي، ووصلت إليهم عن طريق وسائل إعلام محلية، ومواقع التَّواصل الاجتماعي.
وقال المرصد في تقريره الشهري للشائعات، الذي صدر اليوم الأربعاء، إنَّ شائعات شهر آب شهدت ارتفاعا مقارنة بتلك التي سُجِّلت خلال شهر تموز الماضي والتي بلغت 28 إشاعة.
وأضاف التَّقرير أن ثلاث إشاعات نشرت إعلاميا نقلا عن منصات التواصل الاجتماعي، وإشاعة واحدة نقلتها منصات التواصل الاجتماعي عن مصادر خارجية.
وتصدرت الترتيب شائعات الشأن العام بواقع 15 إشاعة من أصل 43، وبنسبة 35 بالمئة، وفي المرتبة الثانية الشائعات الاقتصادية، حيث سجلت 11 إشاعة وبنسبة 26 بالمئة، فيما جاءت في المرتبة الثَّالثة الإشاعات الأمنية بسبع إشاعات وبنسبة 16 بالمئة.
وأشار التَّقرير إلى أنَّ حصّة المصادر الداخليّة، سواء كانت تواصلًا اجتماعيًا أو مواقع إخباريّة من الشَّائعات بلغت 41 إشاعة من مجمل حجم الإشاعات لشهر آب، وبنسبة بلغت 95 بالمئة، بينما سُجلت إشاعتان من مصادر خارجية وبنسبة 5 بالمئة.
وتبيّن من خلال رصد أكيد، أنّ 35 إشاعة، وبنسبة 81 بالمئة، كان مصدرها وسائل التواصل الاجتماعيّ، وصدرت جميعها محليا، فيما روج الإعلام لثماني إشاعات، وبنسبة بلغت 19 بالمئة؛ اثنتان من مصادر خارجية وبنسبة 25 بالمئة، وست إشاعات داخلية بنسبة 75 بالمئة.
يُشار إلى أن مرصد أكيد ينشر يوميا على موقعه الرَّسمي وحسابه على منًّصات التَّواصل الاجتماعي تقارير يومية ومتخصِّصة وشهرية للتحقق من المعلومات المضلِّلة والخاطئة والتي تنتشر في وسائل الإعلام، رغبة منه في رفع الوعي بخطورة انتشار هذه المعلومات غير الصَّحيحة وبتأثيرها السلبي على المجتمع.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير