أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

تونسية تحول منزلها لمأوى للحيوانات الضالة

{clean_title}
الأنباط -

حوّلت الطبيبة البيطرية التونسية روضة منصور منزلها إلى مأوى للحيوانات الضالة في ولاية نابل شمال شرق البلاد، لإنقاذها من مصير مجهول قد تتعرض فيه لسوء المعاملة أو حتى النفوق.

وقالت مؤسسة ملجأ الحيوانات روضة "لقد حولت منزلي إلى ملجأ. نحن نستضيف 150 قطاً وهم في تزايد يوماً بعد يوم. لقد بدأنا بالقليل ثم أصبحوا بهذا العدد ونستضيف 25 كلباً أيضاً". وتعتبر نفسها محظوظة بقدرتها على مساعدة الحيوانات كون هذا من صميم عملها، مشيرة إلى أن جميعها تم تلقيحها وتعقيمها جيداً.

وأوضحت روضة المولعة بالحيوانات منذ الصغر، أن الحيوانات الضالة تتعرض لسوء المعاملة على يد المواطنين والسلطات التي تقتلها في "عمليات قنص جماعية". أما سيرين شريف مساعدة الطبيبة البيطرية فدعت الحكومة إلى توفير ملاجئ للحيوانات.

وتم تأسيس مأوى الحيوانات في عام 2007 بدعم من روضة نفسها وجمعيات الرفق بالحيوان التي تتبرع بالطعام والدواء. وأنشأ أصدقاءها أيضاً منظمة تسمى "جمعية دعم الدكتورة روضة منصور" لجمع التبرعات للمأوى لتمكينها من مواصلة عملها وإنقاذ الحيوانات من الشوارع.