التخطيط الاستراتيجي المعزز والذكي: حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي كمحاور تحول المستقبل د. حازم قشوع يكتب:مناظرة واجتماعات اممية وحرب إقليمية ! الخصاونة يدلي بصوته بمنطقة أم أذينة في ثانية عمان راصد: 190 ملاحظة ومخالفة وإحالة 3 للمدعي العام رئيس مجلس الأعيان يُدلي بصوته في "بدو الوسط" %8.3 نسبة الاقتراع حتى 11:40 ظهرًا (تحديث مستمر) جماهير الميثاق تتوجه لصناديق الاقتراع للادلاء بأصواتها افتتاح الدورة 79 للجمعية العامة اليوم المحترف النيجيري أمادو موتاري يلتحق بالفيصلي مادبا: إقبال على الصناديق ونسبة الاقتراع 7.5 % حتى الساعة 10 صباحا اليابان ترحب بمشاركة الاردن في معرض اكسبو أوساكا 2025 اربد الأولى الأكثر أصواتًا ومعان النسبة الأكبر حتى الـ9:30 صباحًا وفيات الثلاثاء 10-9-2024 المستقلة للانتخاب: 146599 عدد المقترعين لغاية الـ 9 صباحا ارتفاع حصيلة ضحايا اعصار "ياجي" في فيتنام إلى 63 40 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين بمجزرة يرتكبها الاحتلال في مواصي خانيونس 26 مركز اقتراع تفتح أبوابها في العقبة أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الجمعة الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟
محليات

مباحثات اردنية اندونيسية في المجال الثقافي

مباحثات اردنية اندونيسية في المجال الثقافي
الأنباط -
بحثت وزيرة الثقافة هيفاء النجار وسفير جمهورية إندونيسيا لدى الاردن "ادي بادمو سارونو"، اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة، سبل تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم، قالت النجار "اننا في وزارة الثقافة نتطلع إلى التعاون مع الأصدقاء الأندونيسيين والتعرف إلى حضارة مشهود لها بالإنجازات المهمة على الصعيدين الإنساني والثقافي، وتعريفهم بالأردن، بإرثه وحاضره وتنوعه وقصة صموده".
وأكدت عمق العلاقات بين البلدين الصديقين، منوهة بثراء الموروث التقليدي الإندونيسي، وسعي الوزارة للتشبيك مع مختلف الثقافات والتعرف عليها، وفتح آفاق جديدة للتعاون معها.
من جهته أشاد السفير الإندونيسي بالعلاقات الثقافية الأردنية الإندونيسية المتميزة، لافتا إلى سعي بلاده لتطويرها وتعزيزها.
وثمن للوزيرة مشاركتها في ورشة التعريف بفن الباتيك الإندونيسي التي نظمتها السفارة في منزل السفير الأندونيسي بعمان مطلع حزيران الماضي.
وقدم السفير الأندونيسي دعوة لوزارة الثقافة للمشاركة في أعمال المؤتمر العالمي الثالث للاقتصاد الإبداعي بعنوان (الإبداع الشمولي: التعافي العالمي) المنوي عقده في بالي بأندونيسيا في تشرين الأول المقبل، لمناقشة حالة الاقتصاد الإبداعي خاصة بعد جائحة كورونا وأثرها عليه، وعملية التعافي.
يذكر أن الحكومة الأردنية والحكومة الإندونيسية وقعتا أول اتفاقية تعاون ثقافي وعلمي بينهما في العام 1998، كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين دائرة المكتبة الوطنية والأرشيف الوطني في أندونيسيا للتعاون في مجال الأرشيف عام 2017.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير