أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

كسر عنقه وسبب له شللاً! محكمة تمنح 100 مليون دولار لمتسول صعقه شرطي بمسدس كهرباء

{clean_title}
الأنباط -

قضت هيئة محلفين فيدرالية في أمريكا بمنح 100 مليون دولار لمتسول سقط وكسر عنقه، بعد أن صعقه ضابط شرطة بمسدس صاعق خلال مطاردة في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأميركية، وذلك بحسب ما قالت صحيفة washington post الأمريكية الأحد 29 أغسطس/آب 2022. 

ونقلت الصحيفة عن فين جونسون، محامي جيري بلاسينغيم، القول إن موكله يحتاج الآن إلى رعاية على مدار الساعة تبلغ تكلفتها مليون دولار سنوياً، وهو مدين الآن بمبلغ 14 مليون دولار للمستشفيات.

ووجدت هيئة المحلفين أن الضابط المتهم، جون غروبس، استخدم "القوة المفرطة" ضد بلاسينغيم، الذي كان يبلغ من العمر 65 عاماً خلال الواقعة التي حدثت عام 2018، وأصيب بلاسينغيم، الذي يبلغ الآن 69 عاماً، بالشلل من الرقبة إلى الأسفل.

أمرت الهيئة إدارة شرطة أتلانتا بدفع 60 مليون دولار للضحية، وغروبس بدفع 40 مليون دولار. 

وذكرت الصحيفة أن جونسون ومحامي الحقوق المدنية، كريغ جونز، قالا إن غروبس "انتهك سياسة الإدارة باستخدام مسدس صاعق ضد رجل مسن، وذلك لأنه  كان يهرب".

وقال محاموه إنه كان في الشارع ويطلب المال من الناس عندما وصل غروبس وضابط آخر ورآه يتحدث مع سائق.

نزل غروبس من سيارة الدورية وأخبر بلاسينغيم بالتوقف، لكنه غادر الشارع فركض غروبس نحوه وأصابه بمسدس صاعق.

وقال جونسون: "خرج من السيارة، وبدأ في مطاردة موكلي، وهو رجل يبلغ من العمر 65 عاماً، لماذا؟ لأنه يطلب من الناس المال؟".

فيما قال ستاتشي ميلر، محامي المدينة والضابط، إن إصابات بلاسينغيم مأساوية، لكن المدينة ليست مسؤولة عن ذلك.