%14.4 نسبة الاقتراع حتى الثانية مساء (تحديث مستمر) الجغبير يشارك بالعرس الوطني الديمقراطي 10.23 % نسبة الاقتراع في العقبة حتى الساعه الواحده استبدال 3 لجان إحداها للتأثير على الناخبين وإحالة 34 مخالفة للإدعاء العام الشواربة يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية . عبدالله محمد القاق يكتب:العرس الديمقراطي ومسؤولية المواطن المستقلة للانتخاب تدعو الناخبين للاستعلام عن مراكز وصناديق الاقتراع قبل التوجه للتصويت التخطيط الاستراتيجي المعزز والذكي: حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي كمحاور تحول المستقبل د. حازم قشوع يكتب:مناظرة واجتماعات اممية وحرب إقليمية ! الخصاونة يدلي بصوته بمنطقة أم أذينة في ثانية عمان راصد: 190 ملاحظة ومخالفة وإحالة 3 للمدعي العام رئيس مجلس الأعيان يُدلي بصوته في "بدو الوسط" جماهير الميثاق تتوجه لصناديق الاقتراع للادلاء بأصواتها افتتاح الدورة 79 للجمعية العامة اليوم المحترف النيجيري أمادو موتاري يلتحق بالفيصلي مادبا: إقبال على الصناديق ونسبة الاقتراع 7.5 % حتى الساعة 10 صباحا اليابان ترحب بمشاركة الاردن في معرض اكسبو أوساكا 2025 اربد الأولى الأكثر أصواتًا ومعان النسبة الأكبر حتى الـ9:30 صباحًا وفيات الثلاثاء 10-9-2024 المستقلة للانتخاب: 146599 عدد المقترعين لغاية الـ 9 صباحا
محليات

أكثر من 10 آلاف طالب على قوائم الاحتياط للانتقال إلى المدارس الحكومية

أكثر من 10 آلاف طالب على قوائم الاحتياط للانتقال إلى المدارس الحكومية
الأنباط -
أعلن الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، الاثنين، أن عدد الطلبة الذين سيلتحقون بمدارسهم في هذا العام بكافة القطاعات نحو 2.200 مليون طالب وطالبة.

وأضاف عبر برنامج "صوت المملكة"، أن "هذا العدد تقريبي لأن عمليات القبول والانتقال لا تزال مستمرة حتى نهاية الأسبوع الرابع من بدء العام الدراسي".

وأشار المساعفة إلى أنه "في هذا العام عدد الطلبة الذين تم قبولهم في المدارس الحكومية من القطاع الخاص أكثر من 7500 ويوجد أكثر من 10 آلاف طالب على قوائم الاحتياط سيتم التعامل معهم".

"خلال جائحة كورونا أكثر من 200 ألف طالب انتقلوا من القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي، وفي العام الأول من الجائحة لم يكن التحدي كبيراً بسبب أن التعلم كان عن بعد عن طريق المنصة، والعام الماضي كان هناك التناوب بحيث حل جزء من المشكلة"، وفق المساعفة.

وتابع: "العام الدراسي الحالي لا يوجد تناوب والدوام بشكل يومي ونشهد انتقال من القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي والانتقال لا يزال مستمر حتى الأسبوع الرابع من بداية العام الدراسي وبالتالي بعض المدارس وخاصة في القصبات كقصبة عمان وإربد والزرقاء تشهد اكتظاظا وكثرة عدد الطلبة الذين ينتقلون من القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي"، موضحاً أن 19% من مدارس الوزارة مستأجرة.

ولفت النظر إلى حاجة وزارة التربية والتعليم إلى 10 آلاف معلم، 4 آلاف سوف يكونوا معينين بطريقة رسمية، وتم تعيين الإعلان عن 1500 ويتبقى 2500 وديوان الخدمة يقوم بإجراءات الامتحانات والترشيح، أما 6 آلاف سيتم تعيينهم على حساب التعليم الإضافي.

وحول الأطفال ذوي الإعاقة، قال المساعفة، إن استراتيجية الوزارة وخططها تعتبر هذه الفئة أولوية من لخدمتهم وتم اعتماد بعض المدارس تسمى "مدارس دامجة" ولدينا خطة استراتيجية عشرية وتعاون مستمر بين الوزارة والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لدعم هذه الفئة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير