%14.4 نسبة الاقتراع حتى الثانية مساء (تحديث مستمر) الجغبير يشارك بالعرس الوطني الديمقراطي 10.23 % نسبة الاقتراع في العقبة حتى الساعه الواحده استبدال 3 لجان إحداها للتأثير على الناخبين وإحالة 34 مخالفة للإدعاء العام الشواربة يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية . عبدالله محمد القاق يكتب:العرس الديمقراطي ومسؤولية المواطن المستقلة للانتخاب تدعو الناخبين للاستعلام عن مراكز وصناديق الاقتراع قبل التوجه للتصويت التخطيط الاستراتيجي المعزز والذكي: حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي كمحاور تحول المستقبل د. حازم قشوع يكتب:مناظرة واجتماعات اممية وحرب إقليمية ! الخصاونة يدلي بصوته بمنطقة أم أذينة في ثانية عمان راصد: 190 ملاحظة ومخالفة وإحالة 3 للمدعي العام رئيس مجلس الأعيان يُدلي بصوته في "بدو الوسط" جماهير الميثاق تتوجه لصناديق الاقتراع للادلاء بأصواتها افتتاح الدورة 79 للجمعية العامة اليوم المحترف النيجيري أمادو موتاري يلتحق بالفيصلي مادبا: إقبال على الصناديق ونسبة الاقتراع 7.5 % حتى الساعة 10 صباحا اليابان ترحب بمشاركة الاردن في معرض اكسبو أوساكا 2025 اربد الأولى الأكثر أصواتًا ومعان النسبة الأكبر حتى الـ9:30 صباحًا وفيات الثلاثاء 10-9-2024 المستقلة للانتخاب: 146599 عدد المقترعين لغاية الـ 9 صباحا
محليات

تواصل فعاليات معسكرات الحسين في إربد والبلقاء وعجلون

تواصل فعاليات معسكرات الحسين في إربد والبلقاء وعجلون
الأنباط - تواصلت فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء، في محافظات اربد والبلقاء وعجلون، ضمن فقرات وأنشطة متجددة خدمة للشباب وصقل مواهبهم.
واختتمت في مركز شابات إربد النموذجي التابع لمديرية شباب المحافظة، فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي، وذلك بمشاركة 25 شابة من أعضاء المركز.
وقال مدير شباب اربد الدكتور حمزة العقيلي أن معسكرات التماسك الاجتماعي تساهم في إكساب الشباب واليافعين المهارات الحياتية اللازمة، وتعزز التماسك الاجتماعي فيما بينهم، وتعمل على نشر ثقافة التسامح وتقبل الآخر وتنمي شخصياتهم.
واشتملت فعاليات المعسكر، على تدريبات حول مهارات الإدارة الذاتية والمعرفية والاجتماعية والعمل المشترك ومهارات الإبداع والابتكار، إضافة الى مسابقات وأعمال تطوعية ومحاضرات توعوية وألعاب شعبية تناسب جميع الفئات العمرية المشاركة في المعسكر.
وفي السلط بدأت في مركز شابات السلط اليوم الأحد، فعاليات معسكر السلامة الوطنية بالشراكة مع جهاز الأمن العام / مديرية شرطة البلقاء، بمشاركة الشباب من الفئة العمرية 15-17 عاما.
ويهدف المعسكر الى تعزيز قيم الانتماء للوطن والولاء للقيادة والمساهمة في تزويد الشباب بالعديد من المعارف والمهارات ولاتجاهات للاعتزاز بالانجاز الوطني مع المساهمة في تعظيمها والعمل على دفع عجلة البناء الوطني.
وقالت رئيسة قسم المراكز الشبابية في البلقاء أمينة الكيلاني ان المعسكر يتضمن محاضرات عن العنف المجتمعي، والامن والسلامة الوطنية، و الارهاب والتطرف والتوعية البيئيةوافة المخدرات، بالإضافة لمسرحية عن اطلاق العيارات النارية، ومسابقات ثقافية و ألعاب شعبية متنوعة.
وتهدف معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 التي جاءت تحت عنوان "العمل التطوعي عطاء وانتماء" الى زيادة مساحة التأثير الاجتماعي للشباب من خلال التمكين المعرفي والمهاري، وتعزيز اتجاهاتهم للمشاركة في الحياة السياسية، و تشجيعهم على الإبداع والابتكار للمساهمة الحقيقية في تقدم المجتمع وازدهاره، وتعزيز قيم المواطنة والهوية الأردنية الواحدة، وتوفير فرصة التعبير عن الذات، واكتشاف وابراز المواهب الشبابية، والعمل على صقلها.
وفي عجلون أطلقت مديرية شباب المحافظة اليوم الاحد في قاعة حاضنة الاعمال بمركز شابات عجلون فعاليات معسكر الأمن والشرطة المجتمعية للإناث وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء.
واشتملت فعاليات المعسكر الذي شاركت فيه 35 شابة ضمن الفئات العمرية من 18 الى 24 عاما على محاضرة للنقيب معاذ المومني من وحدة الجرائم الالكترونية أوضح خلالها مفهوم الجريمة الالكترونية وأنواعها وأشكالها والعقوبات المترتبة عليها و آليات الحماية على الانترنت وأماكن اللجوء عند التعرض لجريمة الكترونية.
كما انطلقت اليوم في قاعة معسكر الحسين للشباب فعاليات معسكر الأمن والشرطة المجتمعية للذكور واشتملت فعالياته على محاضرات قدمتها الملازم وفاء القضاة عن دور المؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات.
وأكدت الحاجة الى تضمين المناهج الدراسيّة بمحتوى متخصص يتحدث عن البيئة وكيفيّة المحافظة عليها وغيرها من الأنشطة المنهجية واللامنهجية التي تزيد من وعيّ الطلبة ومسؤوليتهم تجاه البيئة.
--(بترا )
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير