%14.4 نسبة الاقتراع حتى الثانية مساء (تحديث مستمر) الجغبير يشارك بالعرس الوطني الديمقراطي 10.23 % نسبة الاقتراع في العقبة حتى الساعه الواحده استبدال 3 لجان إحداها للتأثير على الناخبين وإحالة 34 مخالفة للإدعاء العام الشواربة يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية . عبدالله محمد القاق يكتب:العرس الديمقراطي ومسؤولية المواطن المستقلة للانتخاب تدعو الناخبين للاستعلام عن مراكز وصناديق الاقتراع قبل التوجه للتصويت التخطيط الاستراتيجي المعزز والذكي: حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي كمحاور تحول المستقبل د. حازم قشوع يكتب:مناظرة واجتماعات اممية وحرب إقليمية ! الخصاونة يدلي بصوته بمنطقة أم أذينة في ثانية عمان راصد: 190 ملاحظة ومخالفة وإحالة 3 للمدعي العام رئيس مجلس الأعيان يُدلي بصوته في "بدو الوسط" جماهير الميثاق تتوجه لصناديق الاقتراع للادلاء بأصواتها افتتاح الدورة 79 للجمعية العامة اليوم المحترف النيجيري أمادو موتاري يلتحق بالفيصلي مادبا: إقبال على الصناديق ونسبة الاقتراع 7.5 % حتى الساعة 10 صباحا اليابان ترحب بمشاركة الاردن في معرض اكسبو أوساكا 2025 اربد الأولى الأكثر أصواتًا ومعان النسبة الأكبر حتى الـ9:30 صباحًا وفيات الثلاثاء 10-9-2024 المستقلة للانتخاب: 146599 عدد المقترعين لغاية الـ 9 صباحا
محليات

الفرجات عن حادثة البترا: "وجع ساعة ولا وجع كل ساعة"

الفرجات عن حادثة البترا وجع ساعة ولا وجع كل ساعة
الأنباط -
 قال رئيس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، إن ما حدث خلال الآونة الأخيرة في الإقليم جاء نتيجة تهجم البعض على السياح.

وأضاف الفرجات، خلال استضافته على برنامج نبض البلد الذي يذاع على قناة رؤيا، أن السلطة حاولت حل الملف مع المجلس الأمني الذي ارتأى أن يكون هنالك حلول أمنية بعد استنفاد الحلول كافة.

وبين، أنه مرتبات الأمن نزلت لفرض النظام الذي يتوجب على الجميع احترامه ولكن "تم مهاجمة سيارات الأمن"، مؤكدا أن الأمن جاء لتنظيم العملية الأمنية في المحمية من المخالفات التي بدأت تسيء للسياحة الأردنية بشكل عام.

ولفت إلى أن المقصود هنا ليس قطع أرزاق الناس بقدر تنظيم للموقع الأثري "ولكن المجتمع وبعض وسائل الإعلام فسروا الحادثة نوع آخر لكن الهدف الحقيقي تنظيم الموقع الأثري".

ونوه إلى أن "وجع ساعة ولا وجع كل ساعة"، حيث حاولت السلطة من خلال ذراعها والجهات الأمنية لكن بعض الأشخاص تجاوزوا الحدود وبات يتوجب التدخل الأمني لأن البترا مرآة للمملكة.

وأشار إلى أن بعض المشاجرات التي كانت تحدث في السابق لا يستطيع الأمن السيطرة عليها، "فإذا حدث المشهد أمام بعض السياح سيقولون هذه البلد مش آمنة".

وقال إن بعض المشاهد باتت تتكرر كل يوم كالاعتداء على الادلاء السياحيين والمشاجرات من قبل شريحة معينة مع التأكيد على أن الحل الأمني لم يكن الأول ولكن لم نجد أي استجابة.

من ناحيتها، قالت عضو مجلس النواب زينب البدول إن المخالفات في الإقليم خلال الفترة الأخيرة ارتفعت؛ ليتم النقاش والحوار حول الملف.

وأضافت البدول، خلال استضافته على برنامج نبض البلد الذي يذاع على قناة رؤيا، أنه كان هنالك اجتماعات الأمنية حول وجود بعض المطلوبين.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير