منوعات

إياك ورميها.. بذور البطيخ كنز غالي الثمن

{clean_title}
الأنباط -

يحرص معظم الأشخاص على إزالة البذور من البطيخ. التي يتراوح لونها بين الأسود والأبيض. لاعتقادهم أن ابتلاعها قد يهدد الصحة العامة ببعض الأضرار. فما صحة ذلك؟

 

– تعزيز صحة القلب:

تحتوي بذرة البطيخ على مادة سيترولين الموجودة بوفرة به. ولها تأثير إيجابي على صحة القلب. فهي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع. ومن تقليل فرص الإصابة بالنوبة القلبية. والسكتة الدماغية.

– إمداد الجسم بالطاقة:

تحتوي بذور البطيخ على نسبة معتدلة من الدهون الصحية التي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية. فضلًا عن دورها الفعال في تحسين معدل الأيض. وهذا ما يحتاجه متبعو الحميات الغذائية لفقدان الوزن.

– تقوية المناعة:

عند ابتلاع بذور البطيخ. يحصل الجسم على جرعة عالية من المعادن التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي. وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات، مثل الحديد. والزنك.

– حماية الشعر من التساقط:

لا تقتصر فوائد الماغنسيوم الذي تتمتع به بذور البطيخ على ما ذُكِر في السطور السابقة فقط. بل يساعد أيضًا على تقوية الشعر. وحمايته من التقصف والتساقط.

– تحسين صحة الدماغ:

أكدت الدراسات أن الماغنسيوم الموجود بالبذور يساهم في تحسين الذاكرة. وتقليل فرص الإصابة بالأمراض الدماغية المرتبطة بالتقدم في العمر. مثل الخرف والزهايمر.

– إبطاء الشيخوخة:

أشارت بعض الدراسات، إلى أن الزنك. والماغنسيوم يحافظان على شباب الجسم. ويرجع السبب إلى قدرتهما على مكافحة الإجهاد التأكسدي الذي يسرع من تلف الخلايا. ومن ثم ظهور علامات الشيخوخة.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )