الرئيس الصيني :أشعر بعزة ودفء كلما ألتقي مع الأصدقاء العرب. أغنية راب خادشة وحركات نابية.. تشعل غضب المغاربة 5 أسباب تمنعك من شرب الماء المثلج بالصيف 4 مكونات فعالة للتخلص من رائحة السجائر في المنزل مقارنة بين المشي والجري.. أيهما الأفضل لصحتك؟ سرقة 25 مليون دولار عبر احتيال صوتي بالذكاء الاصطناعي خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك المؤبد لهندي شق بطن زوجته بمنجل ليعرف جنس الجنين قوات الاحتلال تقتحم مناطقا في الخليل وطولكرم ونابلس تفاصيل التقرير الرسمي الثاني حول تحطم طائرة الرئيس الإيراني ضربة خاطفة : الأمن العام يقبض على سارق بنك ماركا في سويعات ويبهر الجميع.. البنك العربي اول بنك يفعّل خدمة اعتماد وتوثيق الهوية الوطنية الرقمية "سند" لتسيير خدماته المصرفية فوز 14 شركة تقنية ناشئة بجائزة SCALE للشركات التقنية الناشئة في ثلاثة مسارات مختلفة بمسقط «التربية» توضح حول فيديو اعتداء على معلم بالضرب في عمان انخفاض مؤشرات الأسهم الأميركية 500 نقطة بلدية الكرك تشارك بورشة عن مشروع المدن الخضراء إصابة إسرائيلييْن في عملية دهس قرب نابلس الانتخابات الجامعية.. هل هي الطريق نحو "البرلمانية"؟ بلدية الكفارات: نعتمد على دعم رجال الاعمال لتنفيذ مخططاتنا "نقابة استقدام العاملين": اعتصام امام "العمل" الاحد والوزارة: لا تراجع عن القرار
محليات

أجيال السلام تحصل على المركز الاستشاري في المجلس الاقتصادي الأممي

{clean_title}
الأنباط -
حصلت هيئة أجيال السلام مؤخرا على المركز الاستشاري من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة.
وقالت الهيئة، في بيان اليوم الأربعاء، إن المركز الاستشاري يعد مدخلا مهما للمنظمات غير الحكومية، إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي وهيئاته المعتمدة، ولمختلف آليات حقوق الإنسان المعتمدة لدى الأمم المتحدة، وتعزز من فرص المشاركة في الفعاليات الخاصة التي ينظمها رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأكد رئيس الهيئة، الدكتور مهند عربيات، أن الهيئة تقع ضمن قائمة رفيعة المستوى تضم 4045 منظمة غير ربحية حاصلة على هذا المركز حول العالم، وجرى تصنيفها مؤخرا كواحدة من أفضل المنظمات الاجتماعية الخيرية بحسب "سوشال جود أدفايزر لأفضل 200 منظمة اجتماعية خيرية حول العالم".
وأشار إلى أن "حصول الهيئة على هذا المركز يمثل شهادة على شفافية هيكلنا التمثيلي وآليات صنع القرار في هيئة أجيال السلام، إلى جانب فعالية إجراءاتنا الداخلية التي تعزز المساءلة، إضافة إلى كونه مدخلا للوصول إلى مجموعة من آليات حقوق الإنسان التي ستساهم في تعزيز دورنا ورسالتنا نحو تمكين الأفراد من تحويل النزاع على مستوى القاعدة الشعبية في جميع أنحاء العالم".
يشار إلى أن هيئة أجيال السلام هي منظمة غير ربحية، أسسها سمو الأمير فيصل بن الحسين عام 2007، وتعمل على تحويل النزاعات على مستوى القاعدة الشعبية بقيادة المتطوعين باستخدام أدوات الرياضة، والفنون، والحوار، وكسب التأييد، والتمكين، والإعلام في الأردن والعالم، ومنذ انطلاقها، قامت هيئة أجيال السلام بتدريب وإرشاد ودعم أكثر من 20502 متطوع ومتطوعة من القادة الشباب في 52 دولة، وتركت بصمة إيجابية في حياة أكثر من مليون و 446 ألفا و 349 إنسانا حول العالم.
--(بترا)