منوعات

سبعينية تشارك سرها لتبدو أصغر سناً بدون تجاعيد

{clean_title}
الأنباط - كشفت سيدة أمريكية سبعينية عن سر مظهرها الشاب ووجها الخالي من التجاعيد رغم إكمالها العقد السابع من العمر.

وكانت إيفون سوان (70 عاماً) قد ظهرت في برنامج أوبرا وينفري في عام 2007 وأذهلت الجمهور بمظهرها الشاب، وصرحت مؤخراً بأنها لا تشعر بأنها في السبعين أو حتى في الستين أو الخمسين لأن العمر مجرد رقم. وأضافت أن المارّة اعتقدوا أن ابنها البالغ من العمر 55 عاماً هو زوجها عندما شوهدا معاً في الشارع.

وشاركت إيفون أهم نصائحها لتبدو شابة حتى في السبعينيات من عمرها، مؤكدة على أهمية الاستثمار في منتج تجميل مناسب. و قالت "الشيء المهم الذي أود أن أنصح به للجميع هو الترطيب، الترطيب، الترطيب. كل صباح قبل أن أذهب إلى الباب لالتقاط صحيقة نيويورك تايمز، أضع مرطباً، ففوائد ترطيب الوجه والجسم لا تصدق، من تقليل ظهور الشوائب، إلى السماح للبشرة بالتجديد والإصلاح، إلى مكافحة التجاعيد".

ووفقاً للمجلة البريطانية للأمراض الجلدية، فإن الذين لديهم بشرة رطبة بشكل صحيح تتراكم لديهم التجاعيد بنسبة بسيطة جداً مقارنة بمن يعانون من جفاف الجلد.

 
لكن الترطيب ليس الشيء الوحيد الذي تنسب إيفون جمالها الدائم له، حيث تلعب الرياضة دوراً كبيراً أيضاً. وأضافت "تنقلي الدائم هو بالدراجة أو المشي، وهو ما أحب القيام به".

وتمارس إيفون أيضاً رياضة ترتبط عادةً بالشباب، معترفة بأنها تحب لعبة الأسطوانة. وفي الأيام الممطرة، قالت إنها تتمسك بالتمارين المنزلية، معتمدة على مقعد البيلاتيس وأشرطة الرقص الشرقي.وبدلاً من اتباع نظام غذائي صارم، تركز إيفون على تغذية جسمها بالأشياء المناسبة والعلاج العرضي.

وساعد الحد من التوتر أيضاً إيفون في الحفاظ على مظهرها الشاب، بعد أن انفصلت عن زوجها بعمر 21 عاماً في عام 1958، وقررت إعادة تقييم حياتها. ثم وجدت تقنية التأمل التجاوزي (شكل من أشكال تأمل المانترا الصامتة) التي ساعدتها في العثور على النعيم الداخلي، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )