أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

كيفيّة التخلّص من رائحة الرطوبة في المنزل؟

{clean_title}
الأنباط -

الرائحة الكريهة الخاصّة بـالرطوبة في المنزل مزعجة؛ وهي تستوجب التخلّص منها باتباع مجموعة من المواد والطرق الآتية...

 

سبل مساعدة في القضاء على رائحة الرطوبة

البحث عن أي تسرّب أو تراكم للمياه جرّاء أي حوض في المنزل، مع الإشارة إلى ان المياه المتسربة تتسبّب بنموّ العفن أو العفن الفطري. ثمّ، تفرك المناطق المبلّلة بالمحلول المبيّض أو الخلّ.

يُنزع جهاز تنقية الهواء ملوّثات الهواء ذات الرائحة الكريهة، مثل: العفن والوبر والغبار.

تشغيل مروحة السقف، إذ يُساعد تدوير الهواء في التخلّص من الروائح الكريهة، ومنها: الرطوبة.

فتح الأبواب والنوافذ لتهوئة المنزل، وذلك من 5 إلى 10 دقائق، مع الإشارة إلى أن الهواء بالخارج يبدو أكثر نظافةً، إذا كانت رائحة المنزل مُتعفّنة حقًا.

4 مواد مضادة للتعفّن

1 صودا الخبز: يُسكب مسحوق صودا الخبز في أوعية، مع توزيعها في أنحاء المنزل. للمسحوق دور مساهم في إزالة الروائح الكريهة من المنزل، لأن صودا الخبز قادر على امتصاص الرائحة.

2 الفحم: هو يمثّل خيارًا بديلًا لامتصاص الروائح الكريهة من المنزل، فهي توزّع في صوان بالمنزل.

3 المبيّض: يُضاف كوب واحد من المبيّض إلى جالون من الماء، فيوزّع المحلول على أي سطح متعفّن، مع فركه بوساطة فرشاة بعد ذلك. في هذا الإطار، يُمكن التحقّق من المساحات التي ينمو فيها العفن، مثل: السد في "الدش" أو خطوط الجص بين بلاط الحمّام.

4 مُزيل الرطوبة الجاهز: يُمكن لمستويات الرطوبة العالية أن تجعل رائحة المنزل كريهة، لذا يصحّ في هذه الحالة استخدام مزيل الرطوبة من أجل الحفاظ على مستوى الرطوبة عند 50%، الأمر الذي يُحافظ على الهواء لطيفًا وجافًّا، ويمنع نموّ العفن في مساحة المنزل.