23.82٪ نسبة الاقتراع في البلقاء حتى الساعة 20% نسبة الاقتراع حتى الرابعة وعدد المقترعين يتجاوز المليون (تحديث مستمر) تفاوت المشاركة الانتخابية فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية ودلالاتها السياسية %18 نسبة الاقتراع حتى الساعة الثالثه في العقبه يلينا نيدوغينا تكتب المَلِك عَبْدالله الثَانِي.. حَكِيمُ الحُكَمَاءِ الأمن العام : يوم وطني وصورة حضارية وتعاون المواطنين هو ما ميز عملية الاقتراع أصيل العبادي لاعب الاسبوع باكاديمية @Spadan %15.3 نسبة الاقتراع حتى الثانية والنصف مساء (تحديث مستمر) الجغبير يشارك بالعرس الوطني الديمقراطي 10.23 % نسبة الاقتراع في العقبة حتى الساعه الواحده استبدال 3 لجان إحداها للتأثير على الناخبين وإحالة 34 مخالفة للإدعاء العام الشواربة يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية . عبدالله محمد القاق يكتب:العرس الديمقراطي ومسؤولية المواطن المستقلة للانتخاب تدعو الناخبين للاستعلام عن مراكز وصناديق الاقتراع قبل التوجه للتصويت التخطيط الاستراتيجي المعزز والذكي: حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي كمحاور تحول المستقبل د. حازم قشوع يكتب:مناظرة واجتماعات اممية وحرب إقليمية ! الخصاونة يدلي بصوته بمنطقة أم أذينة في ثانية عمان راصد: 190 ملاحظة ومخالفة وإحالة 3 للمدعي العام رئيس مجلس الأعيان يُدلي بصوته في "بدو الوسط" جماهير الميثاق تتوجه لصناديق الاقتراع للادلاء بأصواتها
محليات

الزعبي: نمو محفظة أسهم المهندسين

الزعبي نمو محفظة أسهم المهندسين
الأنباط -

 أكد نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي، أن مجلس نقابة المهندسين، يبذل جهودا مضاعفة للحفاظ على صندوق تقاعد النقابة وديمومته، من خلال اتخاذ خطوات سريعة أسهمت في تعزيز موجودات الصندوق وتنميتها.
وأضاف الزعبي خلال لقائه أعضاء الهيئة المركزية للنقابة اليوم الاثنين، إن محفظة الأسهم التي يمتلكها صندوق التقاعد، نمت قيمتها السوقية بشكل ملحوظ العام الحالي لتصل إلى 150 بالمئة من قيمتها الدفترية، بعد خروج النقابة من الشركات المتعثرة وتعزيز أسهمها في شركات استراتيجية، لتحقق أرباحا تجاوزت 4 ملايين دينار، بعد نمو أرباح تلك الشركات الاستراتيجية بشكل كبير خلال النصف الأول من العام الحالي.
وبين أن النقابة ستعقد اجتماعات للهيئة العامة لصندوق التقاعد والهيئات العامة والمركزية للنقابة قبل نهاية العام الحالي، لعرض نتائج دراسات إكتوارية أجريت على صندوق التقاعد، دعت إلى ضرورة اتخاذ خطوات واضحة وسريعة للمحافظة على ديمومة صندوق التقاعد، مبينا أنها ستضع جميع المقترحات أمام الهيئات النقابية صاحبة الصلاحية في حفظ أمن الصندوق وضمان بقائه.
وبين الزعبي أن النقابة اشترت أخيرا، قطع أراض في عمان والطفيلة لصالح صندوق التقاعد، كما اشترت قطع أراض جديدة في منطقة الطنيب، بالشراكة مع الشركة المهنية ومشروع الزيتونة 8.
وأضاف، ان النقابة أجرت مساحات إضافية في مبناها الاستثماري في العاصمة للشركة المستأجرة، وأجّرت مبنى استثماريا أنشأته في محافظة مأدبا، ورفعت نسب التأجير في مبنى غداف بشارع وصفي التل بعمان.
وأكد أن التنوع يأتي في ظل سياسة إدارة صندوق التقاعد للدخول باستثمارات ناجحة في جميع محافظات المملكة، لتنمية المجتمعات المحلية، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظات للتخفيف من نسب البطالة إلى جانب توفير إيرادات لصندوق التقاعد تسهم في ازدهاره، واستمراره في تقديم خدماته، مشيرا إلى أن صندوق التقاعد يوفر رواتب تقاعد شهرية لأكثر من 16 ألف مهندس ضمن شرائح متعددة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير