أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

أي وقت أفضل للتمارين الرياضية؟

{clean_title}
الأنباط - قد تعتمد الإجابة على سؤال: متى يجب أن أتمرن؟ على ساعات العمل، والواجبات العائلية، لكن إذا كان الاختيار لك فالأفضل وفق تجربة حديثة يعتمد على تأثيرها المختلف على الجنسين.

فقد وجدت دراسة أمريكية نشرها موقع مجلة "فرونتيرز إن فيسيولوجي" أنه بالنسبة للنساء فإن التمارين الرياضية أثناء الصباح تقلل دهون البطن والورك وتخفض ضغط الدم.

في حين يتعلّق تأثير التمارين المسائية على المرأة بتقوية عضلات الجزء العلوي، وزيادة القوة والتحمّل، إلى جانب تحسن المزاج بشكل عام، وتقليل الشهية.

وأظهرت تجربة الدراسة التي استمرت 12 أسبوعاً أن "التمارين الرياضية المسائية بالنسبة للرجال تقلل ضغط الدم المرتفع، وتخفض خطر الإصابة بأمراض القلب، والشعور بالتعب، وتحرق المزيد من الدهون، مقارنة بالتمارين الصباحية".

وشارك في التجربة 30 امرأة و26 رجلاً، جميعهم يتمتع بصحة جيدة ووزن صحي، وتناولوا نفس كمية البروتين. وطلب من نصفهم ممارسة التمارين لمدة 60 دقيقة في الصباح بين الساعة 6:30 و8:30. والنصف الآخر في المساء بين الساعة 6 و8.

ونصحت نتائج التجربة التي أجريت في كليةسكيدمور بنيويورك، النساء اللاتي يرغبن في خفض الوزن بممارسة التمارين في الصباح.

وأظهر الرجال الذين يمارسون الرياضة صباحاً انخفاضاً في النسبة الإجمالية للكولسترول، وضغط الدم، ونسبة التبادل التنفسي، وأكسدة الكربوهيدرات، حيث أصبحت الدهون مصدر الوقود المفضل.

وتعتبر التمارين المسائية مثالية للرجال المهتمين بتحسين صحة القلب، والتمثيل الغذائي، فضلاً عن الرفاهية العاطفية.